وزارة الاقتصاد والتجارة تنظم دورة تدريبية لموظفي إدارة التسجيل والتراخيص التجارية الجدد

سبتمبر 06, 2015

بهدف تحسين وتطوير بيئة العمل وتسهيل الإجراءات
وزارة الاقتصاد والتجارة تنظم دورة تدريبية لموظفي إدارة التسجيل والتراخيص التجارية الجدد
 
نظمت وزارة الاقتصاد والتجارة دورة تدريبية للموظفين الجدد بإدارة التسجيل والتراخيص التجارية، حضرها 21 موظفا.
وتأتى هذه الدورة التدريبية، والتي أقيمت بمقر وزارة الاقتصاد والتجارة واستمرت لمدة أربعة أسابيع، وذلك في إطار حرص الوزارة وسعيها الدائم إلى خلق بيئة عمل مثالية وتطوير إجراءات التسجيل والتراخيص التجارية، بما يضمن تقديم خدمة مميزة وبسهولة ويسر للجمهور.  
تضمنت الدورة برنامجا نظريا وعمليا مكثفا، حيث اشتمل الجانب النظري على عدد من المواضيع الأساسية من أهمها: تعريف الموظف بمهام ودور وزارة الاقتصاد والتجارة وأهم اخصاصات إدارة التسجيل والتراخيص التجارية والمهام التي تقوم بها والخدمات التى تقدمها، وكذلك شرحا تفصيليا  لبعض المواد القانونية التى تنظم عمل السجل التجارى، وإجراءات التراخيص التجارية بناء على النظم والقوانين واللوائح المطبقة.
واشتمل برنامج الدورة على تعريف الموظف بطبيعة وآلية العمل ومهام الإدارة، وكذلك فن ومهارات التعامل مع الجمهور، والتواصل الفعال والإيجابي بين الموظفين وكيفية التعامل مع ضغوط العمل وتجاوز أي مشكلة قد تطرأ أثناء العمل.
كما تضمنت الدوره في جانبها العملي إطلاع الموظفين الجدد على النظام المطبّق فى الوزارة التجارية وكيفية التعامل معه عمليا من خلال معاملات تجريبية أُعدت لغرض التدريب، والاطلاع عن قرب على سير وآلية العمل.