وزارة الاقتصاد وغرفة قطر تبحثان سبل حل المشكلات التي تواجه أصحاب الأعمال

مايو 08, 2014

عقد اليوم بمقر غرفة تجارة وصناعة قطر لقاء مع أصحاب الأعمال والمصدرين وممثلي الشركات الصناعية، بحضور كل من: السيد أحمد آهن مدير إدارة التعاون الدولي والاتفاقيات التجارية بوزارة الاقتصاد والتجارة والسيد بادي البادي نائب مدير الإدارة والسيد حسين يوسف عبد الغني مدير إدارة شؤون المنتسبين بالغرفة.
وفي بداية اللقاء الذي حضر جانبا منه السيد ريمي روحاني المدير العام للغرفة، رحب السيد حسين يوسف عبد الغني مدير إدارة شؤون المنتسبين بغرفة قطر بالحضور وأثنى على التعاون المثمر بين الوزارة والغرفة في تذليل الصعاب وحل المشكلات التي تواجه أصحاب الأعمال في قطر، وذلك تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030 والتي تهدف الى تعزيز وتنوع الاقتصاد القطري. 
منجانبه أوضح السيد أحمد آهن أن هذا اللقاء يأتي في إطار التعاون بين وزارة الاقتصاد والتجارة وغرفة قطر ، مشيرا إلى أن تنظيم مثل هذه اللقاءات يسهم بشكل كبير في بحث ومناقشة المشاكل والعراقيل التي تواجه أصحاب الأعمال والمصدرين والعمل على إيجاد حلول مناسبة لها.
وأشار إلى أن هذا اللقاء يأتي في ظل توجهات سعادة وزير الاقتصاد والتجارة والذي يوجه دائماً بأهمية حصر ومعالجة تلك المشكلات مع الجهات المعنية حتى يعود ذلك بالنفع على الاقتصاد القطري بشكل عام.
وأكد السيد أحمد آهن على أهمية وضع حلول لمعوقات التصدير ، خاصة أن الدولة تتوجه إلى أهمية تنويع مصادر الدخل وتشجع على تصدير المنتج القطري ودعم منافسته إقليمياً ودولياً.
ودار خلال الاجتماع نقاشات ومداخلات من جانب الحضور لطرح بعض المشكلات التي تطرأ عند تصدير منتجاتهم.