وزارة التجارة والصناعة تحتفل باليوم العالمي للملكية الفكرية يوم الثلاثاء القادم وتدعو الجمهور للحضور والمشاركة في الفعاليات المقامة

أبريل 29, 2019
يقام هذا العام تحت شعار " للذهب نسعى: الملكية الفكرية والرياضة "

تحتفل وزارة التجارة والصناعة، يوم الثلاثاء 30 أبريل 2019، باليوم العالمي للملكية الفكرية، وذلك بهدف تعزيز حماية حقوق الملكية ونشرها على نطاق واسع وتحقيق الاستفادة المرجوة منها، حيث ستقام احتفالات هذا العام تحت شعار ” للذهب نسعى: الملكية الفكرية والرياضة .

وتنظم الوزارة خلال الاحتفالية التي تقام بفندق إنتركونتيننتال، عددا من الجلسات النقاشية التي تتناول حماية الملكية الفكرية والرياضة، والقرصنة، والإدارة الفعالة للملكية الفكرية في الرياضة، والملكية الفكرية والتطبيقات في مجال الرياضة، وذلك بمشاركة وزارة التعليم والتعليم العالي، وجامعة قطر، ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، واللجنة العليا للمشاريع والارث، والنادي العلمي القطري، وقنوات بي أن سبورت، وخبراء من المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو)، إلى جانب عدد من لاعبي منتخبي قطر لكرة القدم وألعاب القوى.

كما يقوم المخترعون خلال الاحتفالية بعرض نماذج لاختراعاتهم أمام الحضور، وفي ختام الاحتفالية تقوم وزارة التجارة والصناعة بتوزيع الجوائز على المخترعين المتميزين.

وتدعو وزارة التجارة والصناعة وكلاء الملكية الفكرية والجمهور والمهتمين لحضور احتفالية الوزارة التي ستقام في فندق إنتركونتيننتال (قاعة الوجبة) – الخليج الغربي، ابتداء من الساعة الـ 8:30 صباحاً.

الجدير بالذكر أن الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية يجري سنويا منذ عام 2000 بهدف نشر ثقافة الملكية الفكرية والتوعية بها. وتهدف فعاليات هذه الاحتفالية إلى توعية الجمهور وتشجيعهم على الابتكار سواء في مجال الاختراعات أو المصنفات الفنية والادبية أو غيرها من مجالات الملكية الفكرية ومنحهم المزيد من المعلومات من قبل الخبراء والمسؤولين لتشجعهم على حماية إبداعاتهم وحفظها من التعدي.