وزارة التجارة والصناعة تخالف 12 حسابا على إحدى منصات التواصل الاجتماعي

يونيو 14, 2022
لقيامها ببيع منتجات وسلع مقلدة على علامات تجارية عالمية

قامت وزارة التجارة والصناعة بالتنسيق مع وزارة الداخلية ونيابة االتجارة والمستهلك ممثلة في إدارة الجرائم الإلكترونية، بضبط 12 حساباً على إحدى منصات التواصل الاجتماعي ( انستجرام) تقوم بعرض وبيع منتجات وسلع مقلدة على علامات تجارية عالمية ، بما يخالف المادة رقم (6) من القانون رقم 8 لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين.

وتأتي هذه الحملات التفتيشية في إطار جهود وزارة التجارة والصناعة الرامية لمراقبة الأسواق والأنشطة التجارية بالدولة وضبط الأسعار والكشف عن التجاوزات والسلع المغشوشة والمقلدة وغير المطابقة للمواصفات القياسية.

علماً بأن مخالفة القانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك تتراوح عقوباته ما بين الإغلاق الإداري والغرامات المالية التي تتراوح ما بين  ثلاثة آلاف وتصل إلى مليون ريال).

وفي هذا الصدد، تؤكد الوزارة أنها ستواجه بحزم كل من يتهاون في القيام بالتزاماته المنصوص عليها في القانون رقم 8 لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك ولائحته التنفيذية.

هذا وتعمل الوزارة على تكثيف حملاتها التفتيشية لضبط الممارسات المخالفة، وإحالة المخالفين للقوانين والقرارات الوزارية إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم.

كما تحث الوزارة جميع المواطنين والمقيمين على الإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات عبر قنوات التواصل التالية:

– مركز الاتصال: 16001

– حساب وزارة التجارة والصناعة على منصات التواصل الاجتماعي

–   تويتر @MOCIQATAR

–  الانستجرام MOCIQATAR