وزارة التجارة والصناعة تختتم مهرجان اليوم الوطني التجاري بنسخته الأولى

ديسمبر 20, 2018
حظي بمشاركة واسعة من المجمعات التجارية والمتاجر

حقق المهرجان نجاحا باهرا في نسخته الأولى.

اختتمت وزارة التجارة والصناعة اليوم الخميس 20 ديسمبر 2018 فعاليات النسخة الأولى من (مهرجان اليوم الوطني التجاري) والذي أقيم ضمن اطار احتفالات الدولة باليوم الوطني، على مدار 6 أيام بالتعاون مع المجلس الوطني للسياحة.

وحقق المهرجان بنسخته الأولى نجاحا باهرا، حيث حظي بمشاركة واسعة من قبل الشركات والمؤسسات والمحلات التجارية في الدولة، اذ شارك 14 مجمعا تجاريا، بالإضافة الى أكثر من 600 متجر وشركة في اقامة عروض وتنزيلات وتخفيضات غير مسبوقة، من قطاعات التجزئة والضيافة والترفيه والتعليم وعيادات ومراكز طبية، ومراكز تجميل وشركات الخدمات وغيرها.

وقد شاركت الشركات والمؤسسات والمحلات التجارية بالمهرجان من كافة قطاعات التجارة والخدمات مثل «المجمعات التجارية والاستهلاكية والمطاعم، والمحلات التجارية ، صالونات التجميل الضيافة والفنادق ، والأندية الرياضية، والخدمات الصحية والجمالية، ، والمعاهد، والخدمات الترفيهه ….الخ » ،حيث تميزت واجهاتها بملصق الشعار الذي تم تصميمه خصيصاً للمهرجان وتم توزيعه على كافة المشاركين بالمجان .

هذا وقد حققت وزارة التجارة والصناعة والمجلس الوطني للسياحة هدفهما من المهرجان والذي تمثل بدعم القطاع الخاص وتعزيز الطلب في قطاع التجزئة، اذ ساهم المهرجان بشكل فعال في تنشيط الحركة التجارية في السوق المحلي ودعم اقتصاد الدولة، وتنشيط السياحة الداخلية والخارجية، وخلق بيئة تساهم في تعزيز نمو القطاع التجاري.

وتسعى وزارة التجارة والصناعة في كل عام لتجسيد معاني الاحتفاء والاعتزاز باليوم الوطني وتسهم بترسيخ قيم الولاء والانتماء لوطننا وقيادته الرشيدة ؛ حيث تعمل الوزارة على تنشيط الحركة التجارية في أسواق الدولة من خلال إتاحة الفرصة للمحلات التجارية لتقديم عروض ترويجية متميزة وتمكين المواطنين والمقيمين من الاستفادة من التخفيضات خلال هذه الفترة .