وزارة التجارة والصناعة تشارك في النسخة التاسعة من معرض “صنع في قطر”

نوفمبر 30, 2023

تشارك وزارة التجارة والصناعة في النسخة التاسعة من معرض “صنع في قطر” الذي يقام خلال الفترة من 29 نوفمبر إلى 2 ديسمبر 2023 في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

تأتي مشاركة الوزارة في المعرض في إطار جهودها لتشجيع القطاع الخاص على زيادة مساهمته في التنمية الصناعية، بالإضافة إلى دعم المنتج الوطني.

وتشارك الوزارة في المعرض عبر جناح تستعرض من خلاله أبرز محددات الاستراتيجية الصناعية، وتوقعات نمو القطاع الصناعي، كما تشارك الوزارة في الحلقة النقاشية حول مستقبل الصناعة.

كما تسلط الوزارة الضوء على جهودها في دعم المنتج الوطني، وتعزيز تنافسية المنتجات القطرية في الأسواق المحلية والإقليمية والدولية، ودور الوزارة في مكافحة الممارسات الضارة، وتلقي ودراسة المعوقات التي تواجه المشروعات الصناعية.

و يتطرق جناح الوزارة إلى القوانين واللوائح الخاصة بالسجل التجاري، وتستعرض أهم المبادرات التي تم إطلاقها لتيسير ممارسة الأعمال بما في ذلك منصة النافذة الواحدة، والخدمات الإلكترونية المقدمة عبر الموقع الرسمي للوزارة وتطبيق الهاتف الجوال.

تجدر الإشارة إلى أن معرض “صنع في قطر “يمثل منصة تجمع أبرز الصناعات الوطنية والمنتجات القطرية، ويهدف إلى تشجيع الصناعة القطرية والترويج للمنتج الوطني، وتعزيز التعاون بين أصحاب الأعمال القطريين والشركات المحلية، والتباحث حول إقامة شراكات وتحالفات تسهم في تعزيز الصناعة الوطنية