وزارة التجارة والصناعة تشارك في معرض إكسبو الدوحة للمدن الذكية 2022

مارس 30, 2022

تشارك وزارة التجارة والصناعة في معرض إكسبو الدوحة للمدن الذكية 2022، الذي يُعقد تحت عنوان “مستقبل مستدام أكثر مرونة”، وذلك خلال الفترة من 2930 مارس 2022 بمدينة مشيرب قلب الدوحة.

وتتمثل مشاركة الوزارة من خلال جناح خاص، تستعرض منخلاله أهم المبادرات التي تم إطلاقها في سبيل تيسير بيئة الأعمال في الدولة، بما في ذلك التعريف بخدمات النافذة الواحدة، والخدمات الإلكترونية التي توفرها الوزارة عبر موقعها الإلكتروني وتطبيق الهاتف الجوال.

 كما تسلط الوزارة الضوء على بوابة خارطة الاعمال لدولة قطر التي دشنتها الوزارة ضمن موقعها الإلكتروني والتي تهدف إلى توفير قاعدة بيانات واسعة للمستخدمين، حيث تتيح لهم الاطلاع على المميزات الاستثمارية لمختلف مناطق الدولة، وذلك عبر توفير خدمة البحث عن المنشآت التجارية المتواجدة في منطقة محددة، والاطلاع على مختلف الأنشطة التجارية المتوفرة والأنشطة التجارية الأكثر استخداما، فضلا عن توفيرها بيانات إحصائية حول عدد التراخيص التجارية المسجلة في كل بلدية، والتراخيص التجارية الجديدة والأخرى الملغاة، وأحدث المنشآت التجارية المسجلة في الدولة.

وتستعرض الوزارة استراتيجية قطر للصناعات من خلال بوابة قطر الصناعية، والأهداف التي تسعى إلى تحقيقها بحلول العام 2030، وتوقعات النمو لقطاع الصناعات، بالإضافة إلى تسليط الضوء على دور الوزارة في تنمية وتطوير المناطق الصناعية، وتنظيم عملية تخصيص الأراضي الصناعية للمستثمرين الحاصلين على التراخيص الصناعية.

تجدر الإشارة إلى أن معرض إكسبو الدوحة للمدن الذكية 2022 يُعد منصة عالمية مخصصة لمناقشة ومعالجة وإيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه مدن المستقبل. ويضم متحدثين رئيسيين محليين وعالميين رفيعي المستوى، وأكثر من 100 عارض، و60 متحدثاً ومتخصصا في مجال المدن الذكية من جميع أنحاء العالم.