وزارة التجارة والصناعة تشارك في ملتقى التحدي والابتكار

نوفمبر 08, 2021

تشارك وزارة التجارة والصناعة في ملتقى التحدي والابتكار، الذي تنظمه وزارة الرياضة والشباب ممثلة في النادي العلمي القطري، تحت شعار ” بالعقل نحل الفتل”، الذي يقام خلال الفترة من 7 – 11 نوفمبر الجاري بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وتتمثل مشاركة الوزارة من خلال جناح خاص، تهدف من خلاله إلى تعزيز حماية حقوق الملكية الفكرية ونشرها على نطاق واسع وتحقيق الاستفادة المرجوة منها.

وتستعرض الوزارة خلال مشاركتها في الملتقى، أهم المبادرات في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية، والقوانين والتشريعات التي تم إصدارها لحماية هذه الحقوق، فضلاً عن تسليط الضوء على أبرز الخدمات الإلكترونية التي توفرها في هذا المجال، وآليات تسجيل براءات الاختراعلجميع المشاركين في الملتقى، والإجراءات المتبعة في ذلك.

 من جانبها شاركت السيدة آمنه الكواري مدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية بوزارة التجارة والصناعة في جلسة حوارية بعنوان ” الابتكار والتنمية المستدامة “، حيث تناولت من خلالها دور الإدارة فيما يتعلق ببراءات الاختراع، ودورالمنظمات الدولية في الموضوعات المتعلقة بالبراءات، كما سلطت الضوء على مبادرة وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع الوايبو المتعلقة بإنشاء مراكز دعم التكنولوجيا والابتكار، كونها تمثل مرجعاً مهماً للمبتكرين الراغبين في بلورة اختراعاتهم على شكل براءات اختراع بأعلى المعايير الدولية.

تجدر الإشارة إلى أن ملتقى التحدي والابتكار هو إحدى فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي،ويتضمن عددا من المسابقات والفعاليات التفاعلية والبرامج العلمية التي تهدف إلى تحفيز وتشجيع المخترعين من جميع أنحاء العالم.