وزارة التجارة والصناعة تصدر تعميماً بشأن تخفيف القيود على أنشطة المطاعم والمقاهي (كوفي شوب)

مايو 12, 2020
استكمالاً للقرارات والإجراءات السابقة التي تم اتخاذها للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، وحرصاً على حماية صحة وسلامة المواطنين والمقيمين

استكمالاً للقرارات والإجراءات السابقة التي تم اتخاذها للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، وحرصاً على حماية صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، أصدرت وزارة التجارة والصناعة التعميم رقم (22) لسنة 2020، بشأن تخفيف القيود على أنشطة المطاعم والمقاهي (كوفي شوب)حيث تقرر السماح للمطاعم والمقاهي (كوفي شوب) باستئناف أنشطة توصيل الطلبات أو تسليمها للزبائن خارج موقع النشاط.

 

وأوضحت الوزارة أنه يُستثنى من هذا القرار المطاعم والمقاهي المتواجدة في المجمعات التجارية حيث يُسمح لها بالعمل عبر تقديم خدمة توصيل الطلبات الخارجية فقط، ويُحظر عليها تسليم الطلبات إلى الزبائن داخل أو خارج موقعها.

 

وأشارت الوزارة إلى أنه بموجب التعميم فإنه يُشترط على كافة المطاعم والمقاهي الالتزام التام بسياسات وزارة التجارة والصناعة ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ووزارة الصحة العامة بشأن الإجراءات التي يجب على الشركات والمحال التجارية اتخاذها في مكان العمل والسكن لحماية العمال والحد من انتشار فيروس كورونا.

ونبهت الوزارة إلى أن أي مخالفة أو خرق لما ورد في هذا القرار تعرض مُرتكبيها للمساءلة القانونية، كما ينبغي على الجهة المختصة متابعة تنفيذه وتطبيق أحكامه. وستعمل الوزارة على تكثيف حملاتها التفتيشية للتأكد من مدى تقيد المعنيين بالتزاماتهم المنصوص عليها في هذا القرار وضبط أية مخالفات بهذا الشأن.

وأوضحت الوزارة أن هذا القرار الذي صدر اليوم الثلاثاء الموافق 12 مايو 2020 قابل للتعديل والتحديث وفق التطورات والمستجدات بهذا الشأن. وعليه تهيب وزارة التجارة والصناعة بكافة المواطنين والمقيمين استقاء المعلومات من مصادرها الصحيحة، ومتابعة الصفحات الرسمية للوزارة للاطلاع على آخر الأخبار والمستجدات.

 

كما تحث وزارة التجارة والصناعة جميع المستهلكين على الإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات، وتستقبل الشكاوى والاقتراحات من خلال قنوات التواصل التالية:

  • مركز الاتصال: 16001
  • البريد الالكتروني: info@moci.gov.qa
  • حساب وزارة التجارة والصناعة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • توتير @MOCIQATAR
  • الانستجرام MOCIQATAR
  • تطبيق وزارة التجارة والصناعة على الهواتف الذكية المتوفرة على أنظمة أجهزة الآيفون والآندرويد MOCIQATAR