وزارة التجارة والصناعة تصدر تعميماً بشأن العقود المبرمة لإقامة الحفلات والمهرجانات والفعاليات والمناسبات الخاصة

مارس 31, 2020

أصدرت وزارة التجارة والصناعة تعميماً بشأن العقود المبرمة لإقامة الحفلات والمهرجانات والفعاليات والمناسبات الخاصة، ألزمت من خلاله متعهدي ومزودي هذه الخدمات بالتوصل إلى اتفاقات رضائية مع العملاء، وذلك على خلفية التوجيهات بمنع إقامة الحفلات والمهرجانات والفعاليات والمناسبات الخاصة.

ويأتي هذا الإجراء في إطار حرص الوزارة على ضمان استقرار التعامل بين المزودين والمستهلكين ومراعاة لمصالح الطرفين وتفاديا للأضرار المادية التي قد تلحق أحدهما جرّاء الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها دولة قطر للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد -19). ونظراً لاعتبار فيروس كورونا (كوفيد- 19) وباءً عالمياً، ومن قبيل القوة القاهرة التي لا يمكن دفعها أو توقعها بحيث يصعب على بعض المزودين الوفاء بالتزاماتهم المتفق عليها مع المستهلكين في الوقت الراهن.

وبموجب هذا التعميم، دعت الوزارة مزودي الخدمات إلى إبرام عقود جديدة لتحديد تواريخ أخرى لتنفيذ التزاماتهم أو التوصل إلى اتفاقيات مرضية تراعي مصالح الطرفين فيما يتعلق بالمبالغ المالية والعرابين التي قبضها المزودون لتنفيذ إلتزاماتهم المتفق عليها مع المستهلكين.

هذا وتحث الوزارة كافة المزودين على الالتزام بما ورد في التعميم والتفاعل مع هذه المبادرة من منطلق المسؤولية المجتمعية وبما يدعم الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الدولة للحفاظ على صحة كافة أفراد المجتمع.

 

وستعمل الوزارة على تكثيف حملاتها التفتيشية للتأكد من مدى تقيد المعنيين بالتزاماتهم المنصوص عليها في هذا التعميم وضبط أية مخالفات بهذا الشأن.

 

وتعول وزارة التجارة والصناعة على دور المستهلكين في الإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات من خلال قنوات التواصل التالية:

– مركز الاتصال: 16001

– البريد الالكتروني: info@moci.gov.qa

– حساب وزارة التجارة والصناعة على مواقع التواصل الاجتماعي

–   توتير @MOCIQATAR

–  الانستجرام MOCIQATAR

تطبيق وزارة التجارة والصناعة على الهواتف الذكية المتوفرة على أنظمة أجهزة الآيفون والآندرويد MOCIQATAR