وزارة التجارة والصناعة تضبط مركز خدمة لصيانة السيارات يقوم بإعادة تعبئة زيوت مستعملة في عبوات على أنها زيوت جديدة

فبراير 19, 2022
خلال حملة تفتيشية على المحال التجارية في منطقة أم صلال

نفذت وزارة التجارة والصناعة حملة تفتيشية على المحال التجارية في منطقة أم صلال، وذلك بهدف مراقبة مدى التزام المزودين بالقانون رقم 8 لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك.

وأسفرت الحملة التفتيشية عن ضبط وتحرير مخالفة لمركز خدمة لصيانة السيارات إثر قيامه بإعادة تعبئة زيوت مستعملة في عبوات على أنها زيوت جديدة، مما يعد مخالفاً للمادة رقم (6) من القانون رقم 8 لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك، والتي تنص على ما يلي:” يحظر بيع أو عرض أو تقديم أو الترويج أو الإعلان عن أي سلعة تكون مغشوشة أو فاسدة، وتعتبر السلعة مغشوشة أو فاسدة إذا كانت غير مطابقة للمواصفات القياسية المقررة أو كانت غير صالحة للاستعمال أو انتهت فترة صلاحيتها “.

وتأتي هذه الحملة التفتيشية في إطار جهود الوزارة الراميةلحماية حقوق المستهلكين ومراقبة الأسواق والأنشطة التجارية بالدولة وضبط الأسعار والكشف عن التجاوزات والسلع المغشوشة والمقلدة وغير المطابقة للمواصفات القياسية.

وفي هذا الصدد، تؤكد الوزارة أنها ستواجه بحزم كل من يتهاون في القيام بالتزاماته المنصوص عليها في القانون رقم 8 لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك ولائحته التنفيذية.

هذا وتعمل الوزارة على تكثيف حملاتها التفتيشية لضبط الممارسات المخالفة، وإحالة  المخالفين للقوانين والقرارات الوزارية إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم.

كما تحث الوزارة جميع المواطنين والمقيمين على الإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات عبر قنوات التواصل التالية:

– مركز الاتصال: 16001

– حساب وزارة التجارة والصناعة على منصات التواصل الاجتماعي

        –   تويتر @MOCIQATAR

        –  الانستجرام MOCIQATAR