وزارة التجارة والصناعة تعلن عن آلية توزيع الكمامات والمعقمات في مراكز بيع المواد التموينية بأفرع شركة الميرة الغذائية

أبريل 05, 2020

 

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن آلية توزيع الكمامات والمعقمات الطبية بالتزامن مع وصول أولى شحنات المستلزمات الطبية والتي قامت مجموعة النقل لسلاح الجو الأميري القطري  بتأمينها عبر ناقلاتها الاستراتيجية من جمهورية الصين الشعبية وذلك بتوجيهات من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بهدف توفير وتلبية كافة احتياجات السوق المحلي من هذه المنتجات.

 

وأوضحت وزارة التجارة والصناعة أنه تم تخصيص علبتين من الكمامات لكل بطاقة تموينية، علبة تحتوي على 20 كمامة بسعر 40 ريال، والعلبة الثانية تحتوي على 25 كمامة بسعر 50 ريال.

 

كما تم تخصيص خمس عبوات معقم يد لكل بطاقة تموينية، بواقع عبوتين بسعة 500 مل وذلك ب 14.75 ريال لكل عبوة ، وثلاث عبوات سعة 80 مل ، بسعر 7.75 ريال لكل عبوة.

 

هذا ويمكن للمواطنين الحصول على الحصص المخصصة من المعقمات والكمامات في مراكز بيع المواد التموينية المعتمدة، بفروع شركة الميرة الغذائية من خلال البطاقة التموينية، اعتباراً من يوم الخميس الموافق 2 إبريل 2020 م ، وتشمل فروع شركة الميرة الغذائية : أبونخلة – الغرافة – حزم المرخية – أم صلال علي – أزغوي – حياة بلازا – شمال السيلية – المرخية – الوكرة – جنوب السيلية – لعبيب – جنوب الوكرة – لقطيفية – العزيزية – الثمامة – نعيجة – جريان – روضة أبا الحيران – الشحانية – المعمورة – دحل الحمام – عنيزة 2 – روضة قديم – أم قرن – خليفة جنوبية – أزغوي 2 – روضة الحمام – روضة الخيل – لعبيب 2 – الوجبة – شرق الوكرة – بن عمران – بوسدرة – الذخيرة – الجميلة – المنصورة – الخور – معيذر – الكعبان – الشمال – الغويرية – المطار.

 

بدورها تؤكد الوزارة على أن المواد التموينية المدعومة حق للمواطن لا يجوز التنازل عنه للغير مهما كانت الأسباب، كما يجب المحافظة على البطاقة التموينية والرقم السري الخاص بها في مكان آمن وعدم السماح للغير بحيازتها أو استخدامها حتى لا يكون عرضه المساءلة القانونية.

 

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التجارة والصناعة أعلنت مؤخرا عن قرار لجنة تعيين الحد الأقصى للأسعار ونسب الأرباح بتحديد أسعار بيع كمامات الوجه الطبية، وتحديد الحد الاقصى لأسعار بيع المعقمات والمطهرات في أسواق الدولة. وذلك تنفيذاً للتدابير الوقائية التي أرستها الدولة للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين وسلامتهم والحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19) ومكافحة الارتفاع غير المبرر في أسعار بيع كمامات الوجه الطبية ومنتجات التعقيم والمطهرات وردع الممارسات الاحتكارية والغش التجاري وضمان حق المستهلك في الحصول على هذه المنتجات بأسعار مناسبة.