وزارة التجارة والصناعة تعلن عن بدء التسجيل في المبادرة الوطنية لتشجيع الإنتاج المحلي ودعم أسعار لحوم الأغنام لشهر رمضان المبارك 1444 ه- 2023 م

فبراير 04, 2023

أعلنت وزارة التجارة والصناعة وبالتعاون مع وزارة البلدية عن بدء التسجيل في المبادرة الوطنية لتشجيع الإنتاج المحلي ودعم أسعار لحوم الأغنام، لشهر رمضان المبارك 1444ه – 2023 م، وذلك ابتداءً من 5 إلى 16 فبراير 2023.

 

وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص الوزارة على تشجيع مربي الثروة الحيوانية وأصحاب العزب والمزارع ودعم الإنتاج المحلي للأغنام وذلك بما يعزز الاكتفاء الذاتي للدولة ويدعم التوازن بين العرض والطلب ويسهم بالتالي في استقرار الأسعار في الأسواق وضمان حق المواطنين في الحصول على اللحوم الحمراء خلال الشهر الفضيل بأسعار مناسبة.

 

وأوضحت الوزارة أنه على الراغبين من المربين وأصحاب العزب الذين تتوافر لديهم أغنام ذكور من سلالة (العواسي – والنجدي – والعرب – والحريري) التقدم للتسجيل لدى إدارة الثروة الحيوانية بوزارة البلدية في برج المنصور – الدور 11 على أن يكون الحضور بشكل شخصي أو عبر توكيل ممثل رسمي وفقا للضوابط والأحكام المعمول بها في هذا الشأن. وأضافت الوزارة أن شروط التسجيل في المبادرة تتمثل في تقديم رخصة سارية المفعول، وشهادة مربي ثروة حيوانية.