وزارة التجارة والصناعة تعلن عن بدء التسجيل في المبادرة الوطنية لتشجيع الإنتاج المحلي ودعم أسعار لحوم الأغنام لشهر رمضان 1445 ه- 2024 م

يناير 08, 2024

أعلنت وزارة التجارة والصناعة، بالتعاون مع وزارة البلدية عن بدء التسجيل في المبادرة الوطنية لتشجيع الإنتاج المحلي ودعم أسعار لحوم الأغنام، لشهر رمضان المبارك 1445ه – 2024 م، والذي يستمر حتى 30 يناير الجاري.

 

وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص وزارة التجارة والصناعة على تشجيع مربي الثروة الحيوانية وأصحاب العزب والمزارع، ودعماً للإنتاج المحلي للأغنام، وذلك بما يعزز الاكتفاء الذاتي للدولة ويدعم التوازن بين العرض والطلب ويسهم بالتالي في استقرار الأسعار في الأسواق وضمان حق المواطنين في الحصول على اللحوم الحمراء خلال الشهر الفضيل بأسعار مناسبة.

 

وأوضحت الوزارة أنه على الراغبين من المربين وأصحاب العزب الذين تتوافر لديهم أغنام محلية وفقاً للشروط والأحكام التقدم للتسجيل، وذلك عن طريق مراكز الخدمات الحكومية في مناطق الدولة المختلفة، وتشمل تلك المراكز: مركز الهلال، الريان، الوكرة، الظعائن، الخور والشمال. ويمكن التسجيل كذلك في برج المنصور– مقابل الهلال الأحمر القطري – خدمة العملاء بالدور الأرضي.