وزارة التجارة والصناعة تعلن عن قائمة السلع الاستهلاكية المخفضة لشهر رمضان لعام 2021 م

أبريل 05, 2021
تشمل أكثر من 650 سلعة ويعمل بها حتى نهاية الشهر الفضيل

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن إطلاق مبادرة قائمة السلع الاستهلاكية المخفضة لشهر رمضان المبارك لعام 2021 م، والتي تشمل أكثر من 650 سلعة، حيث يبدأ تطبيقها اعتباراً من صباح يوم الإثنين 23 شعبان 1442هـ الموافق 5 أبريل 2021، وحتى نهاية شهر رمضان المبارك 1442 هـ، وذلك بالتنسيق مع المجمعات الاستهلاكية الكبرى.

وتأتي هذه المبادرة السنوية في إطار حرص الوزارة على توفير احتياجات المواطنين والمقيمين من السلع الاستهلاكية بأسعار مخفضة خلال الشهر الفضيل حيث يزداد الإنفاق على شراء السلع الغذائية.

وتشمل قائمة السلع الاستهلاكية المخفضة، جميع السلع الأساسية التي يحتاجها المستهلك خلال الشهر الفضيل مثل الطحين، والسكر، والأرز، والمعكرونة، والدجاج، والزيت، والحليب وغيرها من السلع الغذائية، بالإضافة إلى السلع غير الغذائية مثل المناديل الورقية بأنواعها، وورق القصدير ومواد حفظ الأطعمة، والمنظفات بأنواعها، ومساحيق الغسيل بأنواعها وغيرها من السلع ذات الأهمية النسبية للمستهلك والتي يكثر استهلاكها خلال الشهر المبارك.

وأكدت الوزارة أنه تم تعميم قائمة السلع الاستهلاكية المخفضة على جميع المجمعات الاستهلاكية الكبرى في الدولة،  وأنه يمكن للمستهلكين الاطلاع على قائمة السلع الاستهلاكية المخفضة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة وكافة منصات التواصل الإجتماعي التابعة لها .

كما أشارت الوزارة إلى أنه في إطار التسهيل على المستهلكين للوصول إلى السلع المخفضة، فقد تم تصميم ملصقات لوضعها على الأرفف بحيث تُوضح  أسعار المنتجات القطرية والمستوردة والمنتجات الأخرى المخفضة .

هذا وتنوه الوزارة على ضرورة الالتزام بالأسعار المحددة حتى نهاية شهر رمضان المبارك، مؤكدة أنها ستكثف حملاتها التفتيشية لضبط المخالفين، وإحالتهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة وذلك حماية لحقوق المستهلكين.

للاطلاع على قائمة السلع الاستهلاكية المخفضة2021

اضغط هنا

 

وشددت الوزارة على ضرورة المشاركة المجتمعية في الإبلاغ عن أية حالات خاصة بمخالفة الأسعار المحددة من قبل الوزارة، حيث سيتم استقبال الشكاوى والاقتراحات من خلال قنوات التواصل التالية:

– مركز الاتصال: 16001

– حساب وزارة التجارة والصناعة على مواقع التواصل الاجتماعي

–   تويتر @MOCIQATAR

–  الانستجرام MOCIQATAR