وزارة التجارة والصناعة تعلن عن قائمة السلع الاستهلاكية المخفضة لشهر رمضان المبارك 2022 م

مارس 22, 2022
تشمل أكثر من 800 سلعة ويعمل بها حتى نهاية الشهر الفضيل

للاطلاع على قائمة السلع الاستهلاكية المخفضة (اضغط هنا)

 

البقوليات – الحبوب والمكسرات  –  البقوليات والخضروات والفواكه المجمدة والمعلبة  –  الحليب والأجبان ومشتقاتهما –  الدواجن ومنتجاتهاالسكر والشاي والقهوة والتمور  – الطحين ومنتجاته والخميرةالعصائر والآيسكريم والمياه المعدنيةالمعجنات والأرز والمكرونةخليط الحلويات ومستلزماتزيوت الطعام والسمنمستلزمات التنظيفمعجون الطماطم والصلصاتمنتجات اللحوم

 

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن مبادرة قائمة السلع الاستهلاكية المخفضة لشهر رمضان المبارك لهذا العام، والتي تشمل أكثر من 800 سلعة يبدأ تطبيقها اعتباراً من يوم الأربعاء 20 شعبان 1443هـ الموافق 23 مارس 2022 وحتى نهاية الشهر الفضيل، وذلك بالتنسيق مع المجمعات الاستهلاكية الكبرى.

وتأتي هذه المبادرة السنوية في إطار حرص الوزارة على توفير احتياجات المواطنين والمقيمين من السلع الاستهلاكية بأسعار مخفضة خلال الشهر الفضيل حيث يزداد الإنفاق على شراء السلع الغذائية.

وتشمل قائمة السلع الاستهلاكية المخفضة، جميع السلع الأساسية التي يحتاجها المستهلك خلال الشهر الفضيل مثل الطحين، والسكر، والأرز، والمعكرونة، والدجاج، والزيت، والحليب وغيرها من السلع الغذائية، بالإضافة إلى السلع غير الغذائية مثل المناديل الورقية ، وورق القصدير( الألمنيوم) ، والمنظفات بأنواعها، ومساحيق الغسيل وغيرها من السلع ذات الأهمية النسبية للمستهلك والتي يكثر استهلاكها خلال الشهر المبارك.

وأكدت الوزارة أنه تم تعميم قائمة السلع الاستهلاكية المخفضة على جميع المجمعات الاستهلاكية الكبرى في الدولة، وأنه يمكن للمستهلكين الاطلاع على قائمة السلع الاستهلاكية المخفضة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة وكافة منصات التواصل الاجتماعي التابعة لها .

هذا وتنوه الوزارة على ضرورة الالتزام بالأسعار المحددة حتى نهاية شهر رمضان المبارك، مؤكدة أنها ستكثف حملاتها التفتيشية لضبط المخالفين، وإحالتهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة وذلك حماية لحقوق المستهلكين.

وتحث الوزارة المستهلكين على ضرورة المشاركة المجتمعية في الإبلاغ عن أي حالات خاصة بمخالفة الأسعار، حيث يتم استقبال الشكاوى والاقتراحات من خلال قنوات التواصل التالية:

– مركز الاتصال: 16001

– حساب وزارة التجارة والصناعة على منصات التواصل الاجتماعي

–   تويتر @MOCIQATAR

–  الانستجرام MOCIQATAR