وزارة التجارة والصناعة تعلن عن مبادرة دعم أسعار الأضاحي لعام 1441 هـ

يوليو 27, 2020
بمناسبة عيد الأضحى المبارك
وفي إطار المبادرة الوطنية المشتركة لتشجيع الإنتاج المحلي ودعم أسعار لحوم الأغنام

يبدأ البيع اعتبارا من الاثنين 27 يوليو وحتى 2 أغسطس (ثالث أيام العيد).

1000 ريال للخراف المحلية وزن 35 كجم فأعلى، و950 ريال للخراف السورية وزن 45 كجم فأعلى.

بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك 1441 ه،وفي إطار المبادرة الوطنية المشتركة لتشجيع الإنتاج المحلي ودعم أسعار لحوم الأغنام، أعلنت وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع وزارة البلدية والبيئة وشركة ودام الغذائية، عن مبادرة دعم أسعار الأضاحي للمواطنين، وذلك من أجل تشجيع الإنتاج المحلي، وخلق توازن في العرض والطلب بما يساهم في الحد من ارتفاع الأسعار في الأسواق.

وسيبدأ البيع يوم الاثنين الموافق 6 من ذي الحجة 1441هـ الموافق 27 يوليو 2020، وحتى يوم الأحد12 من ذي الحجة 1441هـ، الموافق 2 أغسطس 2020 (ثالث أيام العيد).

وقد تم الاتفاق مع شركة ودام الغذائية (ودام) على توفير ما يقرب من (12 ألف) رأس من الخراف العربية المنشأ بواقع ( 3000 محلية و 9000 سورية)ليتم بيعها بأسعار مدعومة ومخفضة للمواطنين وفقاً للأوزان والأسعار التالية:

النــــــــــــوع

الوزن

سعر البيع للمواطنين

خروف محلي (عواسي عربية)

35 كجم فأعلى

1000 ريال

خروف سوري

45 كجم فأعلى

950 ريال

وسوف تباع الأضاحي في المقاصب التابعة لشركة ودام الغذائٍية في الوكرة ، وأم صلال و المزروعة والشحانية والشمال ، بالإضافة إلى خدمة توصيل المنازل.

وتقتضي شروط الاستفادة من هذه المبادرة بأن يتم البيع للمواطنين القطريين فقط عن طريق إبراز البطاقة الشخصية لإتمام عملية البيع، وألا يقل عُمر المشتري عن عشرين عاماً (من مواليد 2000 فما فوق)، وبمعدل رأس واحد من الخراف الحية، بهدف وصولها إلى الفئة المستهدفة.

بدورها قامت وزارة التجارة والصناعة بالتنسيق مع شركة ودام الغذائية بشأن الالتزام بعدم بيع أي خراف هزيلة أو غير مطابقة لمواصفات وشروط الأضاحي الشرعية، أو غير مطابقة للأوزان والأحجام المتفق عليها مع الوزارة، بالإضافة إلى توفير الحظائر المناسبة لها.

وفي إطار الحفاظ على صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع، دعت الوزارة المواطنين إلى ضرورة التقيدبالالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية للحد انتشار فايروس كورونا كوفيد -19 .

وتحث وزارة التجارة والصناعة جميع المستهلكين بالإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات وتستقبل الشكاوى والاقتراحات من خلال قنوات التواصل التالية:

مركز الاتصال: 16001

 البريد الالكترونيinfo@moci.gov.qa

حساب وزارة التجارة والصناعة على مواقع التواصل الاجتماعي

–    توتير @MOCIQATAR

–   الانستجرام MOCIQATAR

تطبيق وزارة التجارة والصناعة على الهواتف الذكية المتوفرة على أنظمة أجهزة الآيفون والآندرويد MOCIQATAR