وزارة التجارة والصناعة تغلق تطبيق التوصيل وفرعين لشركة تجارية بمنطقتي الوكرة والعزيزية لمدة شهر

مايو 31, 2022
لعدم الالتزام بأسعار النشرة الجبرية للخضراوات والفواكه والأسس والضوابط في إحداث أي زيادة بالأسعار

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن إغلاق فرعيين لشركة تجارية في منطقتي الوكرة والعزيزية ، وإغلاق تطبيق توصيل الطلبات الخاص بالشركة على مواقع التواصل الاجتماعي، لمدة شهر لكل منهم، وذلك لمخالفة المادة رقم (10) من القانون رقم 8 لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك، والمادة رقم (4) من القرار الوزاري رقم 1 لسنة 2011 بشأن ضوابط تحديد أسعار الخضراوات والفواكه. وتمثلت المخالفة في عدم الالتزام بأسعار النشرة الجبرية للخضراواتوالفواكه، وعدم الالتزام بالأسس والضوابط في إحداث أي زيادة بالأسعار.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الحملات التفتيشية المكثفة التي تنفذها الوزارة لمراقبة الأسواق والأنشطة التجارية بالدولة وذلك بهدف ضبط الأسعار والكشف عن التجاوزات والسلع المغشوشة والمقلدة وغير المطابقة للمواصفات القياسية.

وفي هذا الصدد، تؤكد الوزارة أنها ستواجه بحزم كل من يتهاون في القيام بالتزاماته المنصوص عليها في القانون رقم 8 لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك ولائحته التنفيذية.

هذا وتعمل الوزارة على تكثيف حملاتها التفتيشية لضبط الممارسات المخالفة، وإحالة  المخالفين للقوانين والقرارات الوزارية إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم.

كما تحث الوزارة جميع المواطنين والمقيمين على الإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات عبر قنوات التواصل التالية:

– مركز الاتصال: 16001

– حساب وزارة التجارة والصناعة على منصات التواصل الاجتماعي

        –   تويتر @MOCIQATAR

        –  الانستجرام MOCIQATAR