وزارة التجارة والصناعة تغلق قسم اللحوم في (جمعية للمواد الاستهلاكية) بمنطقة الغرافة لمدة أسبوعين

أبريل 12, 2020

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن تنفيذ اغلاق جزئي بقسم اللحوم في (جمعية للمواد الاستهلاكية) بأحد المجمعات التجارية بمنطقة الغرافة، لمدة أسبوعين، إثر قيامه بعرض وبيع لحوم منتهية الصلاحية.

 

جاء ذلك في إطار الحملات التفتيشية المكثفة التي تنفذها وزارة التجارة والصناعة لمراقبة الأسواق والأنشطة التجارية بالدولة بهدف ضبط الأسعار والكشف عن التجاوزات والسلع المغشوشة والمقلدة وغير المطابقة للمواصفات القياسية.

 

وتم تحرير مخالفة وإغلاق الجزء الذي وقعت فيه المخالفة لمدة أسبوعين، وذلك لمخالفته للمادة رقم (6) من القانون رقم 8 لسنة 2008 والتي تنص على ” يحظر بيع أو عرض أو تقديم أو الترويج أو الإعلان عن أي سلعة تكون مغشوشة أو فاسدة وتعتبر السلعة مغشوشة أو فاسدة إذا كانت غير مطابقة للمواصفات القياسية المقررة أو كانت غير صالحة للاستعمال أو انتهت فترة صلاحيتها “..

 

ويتم نشر إعلان الإغلاق الإداري على نفقة الشركة أو المحل المخالف وفقاً للمادة رقم (18) مكرر من القانون رقم (8) بشأن حماية المستهلك والتي تنص على أن (ينشر هذا القرار على الموقع الإلكتروني للوزارة وفي صحيفتين يوميتين على نفقة الشركة المخالفة).

 

وتؤكد الوزارة بأنها ستكون حازمة في وجه كل من يتهاون في القيام بالتزاماته بقانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية، وستكثف حملاتها التفتيشية لمتابعة ومراقبة المزودين الغير ملتزمين بالقوانين والذين يقومون بتأليب مصلحتهم الخاصة على الصالح العام في هذه الظروف التي تحتاج تكاتف الجميع، وستحيل كل من يخالف القوانين والقرارات الوزارية المنظمة لعمل الإدارة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضده وذلك حمايةً لحقوق المستهلكين.

وتحث وزارة التجارة والصناعة جميع المستهلكين بالإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات بالتواصل مع إدارة حماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري والتي تستقبل الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات من خلال قنوات التواصل التالية:

– مركز الاتصال: 16001

– البريد الالكتروني: info@moci.gov.qa

– حساب وزارة التجارة والصناعة على مواقع التواصل الاجتماعي

–   توتير @MOCIQATAR

–  الانستجرام MOCIQATAR

تطبيق وزارة التجارة والصناعة على الهواتف الذكية المتوفرة على أنظمة أجهزة الآيفون والآندرويد MOCIQATAR