وزارة التجارة والصناعة تغلق محلين للمساج في اسلطة والهتمي القديم

سبتمبر 08, 2022
لعدم استيفاء الاشتراطات العامة والخاصة ومزاولة نشاط تجاري بدون ترخيص من الجهات المعنية

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن إغلاق محلين للمساج في منطقتي اسلطة والهتمي القديم ، وذلك لمخالفتهما القانون رقم 5 لسنة 2015 بشأن المحال التجارية الصناعية والعامة المماثلة والباعة المتجولين، وتمثلت المخالفات في عدم استيفاء الاشتراطات العامة والخاصة، ومزاولة نشاط تجاري دون الحصول على ترخيص بذلك من الجهات المعنية.

تأتي هذه الخطوة في إطار الحملات التفتيشية المكثفة التي تنفذها الوزارة لمراقبة الأسواق والأنشطة التجارية بالدولة، ومراقبة مدى الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة لممارسة الأنشطة التجارية بهدف ضبط المخالفات والكشف عن التجاوزات.

وفي هذا الصدد، تؤكد الوزارة أنها ستواجه بحزم كل من يتهاون في القيام بالتزاماته المنصوص عليها في القانون رقم (5) لسنة 2015 بشأن المحال التجارية الصناعية والعامة المماثلة والباعة المتجولين.

وتعمل الوزارة على تكثيف حملاتها التفتيشية لضبط الممارسات المخالفة، وإحالة المخالفين للقوانين والقرارات الوزارية إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم.

كما تحث الوزارة جميع المواطنين والمقيمين على الإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات تشمل التسجيل والتراخيص التجارية عبر قنوات التواصل التالية:

– مركز الاتصال: 16001

– حساب وزارة التجارة والصناعة على منصات التواصل الاجتماعي

– توتير @MOCIQATAR

– الانستجرام MOCIQATAR

– انتهى –