وزارة التجارة والصناعة تنظم أنشطة رياضية وترفيهية متنوعة احتفاءً باليوم الرياضي للدولة

فبراير 08, 2022
بمشاركة وحضور سعادة وزير التجارة والصناعة

 

بحضور ومشاركة سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، وزير التجارة والصناعة، نظمت وزارة التجارة والصناعة عددا من الفعاليات والأنشطة الرياضية والترفيهية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة وذلك بالحي الثقافي (كتارا).

وفي هذا الصدد، أعرب سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني عن سعادته بالمشاركة في هذه المناسبة الوطنية الهامة مشيراً إلى أنها تعكس المكانة الرائدة لدولة قطر كوجهة للفعاليات الرياضية في المنطقة والعالم.

ولفت سعادته إلى أن احتفالات هذا العام تكتسي أهمية كبرى في ضوء الاستعدادات المكثفة لاستضافة بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 في شهر نوفمبر القادم.

وأشار سعادته أن تخصيص يوم وطني للرياضة يترجم إيمان القيادة الرشيدة بدور الرياضة في  بناء مجتمع صحي قادر على العطاء والتميز لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 والتي راهنت على الاستثمار في قدرات الإنسان بكونها محور التنمية الشاملة وغايتها.

 

هذا وشملت الأنشطة التي نظمتها الوزارة مسابقات رياضية في كرة الطائرة الشاطئية وأنشطة حركية وتمارين لياقة بدنية وذلك تحت إشراف مدربين متخصصين. كما نظمت الوزارة عددا من المسابقات التنافسية للأطفال، تضمنت ألعاباً حركية مثل التسلق والقفز وتخطي الحواجز.

 

وحرصت الوزارة خلال فعاليات اليوم الرياضي على الالتزام بتطبيق كافة الاشتراطات والإجراءات الاحترازية في مختلف الأنشطة الرياضية والمسابقات الترفيهية وذلك بما يدعم الجهود الوطنية الهادفة للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع والحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19).

 

وفي هذا السياق، أعرب موظفو الوزارة عن سعادتهم بالمشاركة في الفعاليات التي تم تنظيمها، مؤكدين أنها تسهم في تعزيز روابط الانتماء المؤسسي وترسيخ قيم الفريق الواحد لدى كافة منتسبي الوزارة.