وزارة التجارة والصناعة تنظم برنامجاً تدريبياً حول العلامات التجارية والأسماء التجارية

أكتوبر 12, 2022

نظمت وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع الرابطة الدولية للعلامات التجارية، برنامجا تدريبيا حول العلامات التجارية والأسماء التجارية، لموظفي إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية، وإدارة التسجيل والتراخيص التجارية، وإدارة النافذة الواحدة، وذلك خلال الفترة من 10 -11 أكتوبر 2022، بحضور سعادة السيد صالح ماجد الخليفي وكيل الوزارة المساعد لشؤون التجارة.

 

وتأتي هذه الفعالية في إطار حرص الوزارة على تعزيز حماية حقوق الملكية الفكرية، ورفع كفاءة وجاهزية الموظفين وتعزيز قدراتهم والتعرف على ما يستجد من إجراءات خاصة بالعلامات والأسماء التجارية.

 

وتناول البرنامج التدريبي عدة محاور تضمنت مقدمة عامة عن الملكية الفكرية والعلامات التجارية، وأكثر حقوق الملكية الفكرية والصناعية شيوعا مثل حقوق المؤلف والمصنفات الأدبية، والأسرار التجارية، وبراءة الاختراع والرسوم الصناعية، والأسماء التجارية، والعلامات التجارية،  وتم تسليط الضوء على القانون رقم 9 لسنة 2002 بشأن العلامات والبيانات التجارية والأسماء التجارية والمؤشرات الجغرافية والرسوم والنماذج الصناعية، والقانون رقم 7 لسنة 2014 بإصدار قانون “نظام” العلامات التجارية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

 

وسلط البرنامج الضوء على مفهوم العلامة التجارية، وأنواعها وعناصرها وأهميتها، وطرق الفحص والاستعلام عن العلامات التجارية، والمؤشرات الجغرافية.