وزارة التجارة والصناعة تنظم طاولة مستديرة حول التحديات التي تواجه قطاع التكنولوجيا

أبريل 28, 2024

نظمت وزارة التجارة والصناعة، طاولة مستديرة مع عدد من الشركات العاملة بقطاع التكنولوجيا وذلك بهدف مناقشة أبرز التحديات التي تواجه هذا القطاع، وبحث الحلول الكفيلة بتطويره.  وشارك في اللقاء السيد صالح بن ماجد الخليفي، وكيل الوزارة المساعد لشؤون الصناعة وتنمية الأعمال.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها الوزارة مع القطاع الخاص بهدف استطلاع الآراء والنقاشات وتحديد التحديات والمعوقات في عدد من القطاعات الهامة بالدولة ومنها قطاع التكنولوجيا. وذلك في إطار حرص الوزارة على دعم هذه القطاعات وتقديم كافة وسائل الدعم للشركات العاملة فيها، وتسهيل الإجراءات الحالية، والاطلاع على أهم الممارسات العالمية، والخروج بالحلول المناسبة والتي من شأنها خلق بيئة أعمال مناسبة في دولة قطر.

وتناول اللقاء عدة محاور من بينها، أبرز التحديات التي تحد من نمو قطاع التكنولوجيا، وكيفية التغلب عليها، والاستراتيجيات الفعالة التي يمكن تنفيذها لجذب أفضل المواهب التكنولوجية في قطر والاحتفاظ بها، والعقبات الأساسية التي تعيق الاستثمار الأجنبي المباشر في قطاع التكنولوجيا في قطر، والتدابير الاستراتيجية التي يمكن تنفيذها لجعل قطر أكثر جاذبية للمستثمرين الدوليين في مجال التكنولوجيا. إلى جانب التعريف بالإجراءات التي يمكن أن تتخذها الوزارة لدعم واستدامة النظام البيئي التكنولوجي في قطر على الوجه الأكمل.

كما تم تسليط الضور على أبرز المشاريع والمبادرات التي أطلقتها الوزارة في سبيل دعم قطاع التكنولوجيا والنهوض به، إلى جانب استعراض عدد من المقترحات التي من شأنها دعم نجاح المشروعات والحد من هذه التحديات.

يذكر أن الوزارة قد نظمت في وقت سابق من هذا العام عدد من جلسات الطاولة المستديرة حول التحديات التي تواجه قطاعات الإنشاءات، والعقارات، والتجزئة والسلع الاستهلاكية، وتم بحث الحلول الكفيلة بتطوير هذه القطاعات، وتقديم كافة وسائل الدعم للشركات العاملة فيها.