وزارة التجارة والصناعة تنظم عددا من الفعاليات بمناسبة اليوم الرياضي للدولة

فبراير 11, 2020

نظمت وزارة التجارة والصناعة صباح اليوم الثلاثاء 11 فبراير 2020، عددا من الفعاليات بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، وذلك بالحي الثقافي (كتارا) بمشاركة عدد كبير من موظفي الوزارة وعائلاتهم والجمهور.

 

وفي هذا الصدد، أعرب سعادة السيد علي بن أحمد الكواري، وزير التجارة والصناعة عن سعادته بالمشاركة في اليوم الرياضي للدولة مشيراً إلى أن هذه المناسبة الوطنية رسخت المكانة الريادية لدولة قطر كوجهة للفعاليات الرياضية في المنطقة والعالم.

 

وأضاف سعادته أن تخصيص يوم رياضي وطني يعكس إيمان القيادة الرشيدة بأن الرياضة تعد جزءا أساسيا من ركائز بناء مجتمع صحي قادر على العطاء والتميز لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 والتي راهنت على الاستثمار في قدرات الإنسان بكونها محور التنمية الشاملة وغايتها.

 

وأكد سعادته حرص وزارة التجارة والصناعة من خلال الأنشطة التي نظمتها بهذه المناسبة، على تكريس مفهوم ممارسة الرياضة وترسيخ ثقافة العمل الجماعي وتعزيز روح التعاون بين الموظفين.

وحرصت الوزارة هذا العام على توفير أنشطة رياضية ومسابقات ترفيهية متنوعة بهدف تشجيع العائلات، وكافة الفئات العمرية، ومختلف شرائح المجتمع على ممارسة الرياضة والقيام بالأنشطة البدنية ورفع درجة الوعي لديهم بأهمية الرياضة ودورها في حياة الإنسان اليومية وتشجيعهم على ممارستها طوال العام فضلاً عن تعزيز قيم التعاون وتنمية روح المشاركة بين كافة أفراد المجتمع في جو من الألفة والمرح.

 

وتضمنت الأنشطة التي نظمتها وزارة التجارة والصناعة بهذه المناسبة مسابقات ترفيهية وألعاباً رياضية وحركية امتدت لتشمل ألعاب التصويب نحو الهدف، والكرة الطائرة الشاطئية، والبيبي فوت.

كما نظمت الوزارة عددا من الأنشطة والمسابقات التنافسية بين أطفال منتسبي الوزارة والجمهور وشملت ألعاب حركية مثل الجري والقفز وتخطي الحواجز.

 

هذا وقد أعرب موظفو الوزارة عن سعادتهم بالمشاركة في الفعاليات التي نظمتها وزارة التجارة والصناعة هذا العام، مؤكدين أن هذه الأنشطة والفعاليات تحقق الأهداف المرجوة منها، وتسهم في استغلال الطاقات البدنية والفكرية بصورة إيجابية، وتُعزز أهمية الرياضة كثقافة مجتمعية، كما تعمل على تنمية الترابط الاجتماعي بين كافة أفراد المجتمع من خلال الألعاب الجماعية التي يتم تنظيمها في هذا الإطار.