وزارة التجارة والصناعة تنظم محاضرة تعريفية حول مشروعها الخيري متعدد الخدمات بمدينة جاوى بجمهورية اندونيسيا

ديسمبر 26, 2018

نظمت وزارة التجارة والصناعة اليوم الأربعاء الموافق 26 ديسمبر 2018 في مبنى الوزارة بمدينة لوسيل، محاضرة تعريفية حول مشروعها الخيري متعدد الخدمات في مدينة جاوى بجمهورية اندونيسيا.

وتأتي هذه المحاضرة انطلاقا من إيمان الوزارة التام بأهمية دورها التوعوي الداعم للأعمال الخيرية في الدولة وخارجها، حيث تشارك الوزارة بمشروعها الخيري في برنامج “المتنافسون ٣” الذي تنظمه جمعية قطر الخيرية بالتعاون مع إذاعة القرآن الكريم.

وخلال المحاضرة التي شارك فيها الدكتور عبد الرحمن الحرمى (مقدم برنامج المتنافسون على إذاعة القرآن الكريم)، استعرض فريق الوزارة المشارك في البرنامج تجربتهم خلال الزيارة الميدانية لموقع المشروع في مدينة جاوى بدولة اندونيسيا.

كما قدم فريق الوزارة عرضا توضيحيا حول المشروع الخيري وتفاصيله، حيث يستفيد من المشروع أكثر من 1600 شخصا، إذ يقام على مساحة إجمالية 2786 متر مربع، ويقدم خدمات عديدة لطلاب العلم والأيتام في مدينة جاوى الإندونيسية.

وتصل القيمة المالية للمشروع الخيري للوزارة إلى نحو 2 مليون و468 ألف ريالا قطريا، ويتكون من مدرسة مؤثثة مع الإدارة للمرحلتين الإعدادي والثانوي، وسكن مؤثث للطلبة، ومسجد متكامل، ومعمل خياطة يتسع لـ 24 ماكينة، بالإضافة إلى محلات تجارية وملاعب رياضية وبئر ارتوازي.

هذا وأوضح فريق الوزارة خلال المحاضرة أنه يمكن للجميع التبرع للمشاركة في العمل الخيري عبر الموقع الإلكتروني لجمعية قطر الخيرية، والمحصل المنزلي، ومكاتب الجمعية، أو الاتصال على الرقم 44667711، أو عن طريق ارسال رسالة إلى 92124، أو عبر تطبيق قطر الخيرية.