وزارة التجارة والصناعة تنفذ حملات تفتيشية على المحال التجارية والباعة المتجولين في مناطق مختلفة بالدولة

يناير 11, 2022
أسفرت عن ضبط 20 مخالفة

نفذت وزارة التجارة والصناعة حملات تفتيشية على المحال التجارية والباعة المتجولين في مناطق مختلفة بالدولة شملت مكينس والهلال والغانم العتيق وفريج الهتمي والرفاع.

وأسفرت الحملات التفتيشية عن ضبط وتحرير 19 محضراًلعدد من المحال التجارية لارتكابها مخالفات من بينها عدموضع لوحة تعريفية على واجهة المحل، وعدم تدوين رقم السجل التجاري على لوحة المحل، وعدم تطابق الاسم التجاري مع الاسم المدون في اللوحة، ومزاولة نشاط تجاري قبل الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة، وانتهاء الرخصة التجارية، وعدم وجود رخصة تجارية.

كما تم تحرير محضر ضبط لبائع متجول إثر مزاولتهنشاطه دون الحصول على ترخيص تجاري، وإحالته للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتأتي هذه الحملات التفتيشية في إطار حرص الوزارة على مراقبة مدى الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة للقطاع التجاري وحماية حقوق المستهلكين.

وفي هذا الصدد، تؤكد الوزارة أنها ستواجه بحزم كل من يتهاون في القيام بالتزاماته المنصوص عليها في القانون رقم (5) لسنة 2015 بشأن المحال التجارية الصناعية والعامة المماثلة والباعة المتجولين، والقرار الوزاري رقم 243 لسنة 2016 بشأن ضوابط واشتراطات التراخيص بمزاولة نشاط بائع متجول.

هذا وتعمل الوزارة على تكثيف حملاتها التفتيشية لضبط الممارسات المخالفة، وإحالة المخالفين للقوانين والقرارات الوزارية إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم.

كما تحث الوزارة جميع المواطنين والمقيمين على الإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات تشمل التسجيل والتراخيص التجارية عبر قنوات التواصل التالية:

– مركز الاتصال: 16001

– حساب وزارة التجارة والصناعة على منصات التواصل الاجتماعي

        –   توتير @MOCIQATAR

        –  الانستجرام MOCIQATAR