وزارة التجارة والصناعة تنفذ حملة تفتيشية مشتركة على المنشآت التجارية بسوق الأعلاف في أبونخلة

يونيو 22, 2022

نفذت وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع وزارة الداخلية حملة تفتيشية مشتركة على المنشآت التجارية بسوق الأعلاف بمنطقة أبونخلة ، وذلك بهدف مراقبة ومتابعة التزام المنشآت التجارية بتطبيق اشتراطات التخصيص الخاصة بتقديم خدمات توفير وبيع الأعلاف ، والتأكد من ضبط واستقرار الأسعار.

وأسفرت الحملة التفتيشية التي شملت 62 محلاً، عن ضبط وتحرير8 مخالفات لعدد من محال بيع  الأعلاف ، وتنوعت المخالفات بين عدم الالتزام بالاشتراطات الخاصة بالتعاقد مع المحال التجارية والأسواق المركزية، وعدم قيام المحال التجارية بتقديم خدماتها للمستهلكين من خلال الكادر الوظيفي للمنشأة نفسها .

كما تم ضبط 44 عاملا مخالفا ، وتم إحالتهم للجهات المختصة بوزارة الداخلية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

 

وتأتي هذه الحملة التفتيشية في إطار جهود الوزارة الرامية لحماية حقوق المستهلكين من خلال المحافظة على استقرار الأسعار وضبط الأسواق، والكشف عن التجاوزات والسلع المغشوشة والمقلدة وغير المطابقة للمواصفات القياسية. والتأكد من تطبيق قانون حماية المستهلك بوضع بطاقة الأسعار و البيانات على السلع و إصدار الفواتير.

وفي هذا الصدد، تؤكد الوزارة أنها ستواجه بحزم كل من يتهاون في القيام بالتزاماته المنصوص عليها في القانون رقم 8 لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك ولائحته التنفيذية.

هذا وتعمل الوزارة على تكثيف حملاتها التفتيشية لضبط الممارسات المخالفة، وإحالة المخالفين للقوانين والقرارات الوزارية إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم.

كما تحث الوزارة جميع المواطنين والمقيمين على الإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات عبر قنوات التواصل التالية:

– مركز الاتصال: 16001

– حساب وزارة التجارة والصناعة على منصات التواصل الاجتماعي

–   تويتر @MOCIQATAR

–  الانستجرام MOCIQATAR