وزارة التجارة والصناعة تنفذ حملة تفتيشية على معمل غير مرخّص بمنطقة معيذر الجنوبية

ديسمبر 22, 2021

 

 

نفذت وزارة التجارة والصناعة حملة تفتيشية على معمل يقوم بمزاولة نشاطه دون ترخيص تجاري، وذلك بإحدى الفلل في منطقة معيذر الجنوبية.

 

وأسفرت الحملة عن تحرير عدد من المخالفات وضبط كميات من محاليل مركزة لمواد مجهولة المصدر تم استخدامها في تصنيع العطور والبخور والعود المعطر، بالإضافة إلى ضبط ملصقات لشعار كأس العالم 2022 على عطور مقلدة ، ما يُعد مخالفاً للمادتين رقم 6 و 7 من القانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك.

بالإضافة لمخالفة القانون رقم (10) لسنة 2021 بشأن تدابير استضافة كأس العالم فيفا قطر 2022 .

وتأتي هذه الحملة في إطار حرص الوزارة على تنظيم ومراقبة الأسواق والأنشطة التجارية بالدولة، ومراقبة مدى الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة لممارسة الأنشطة التجارية بهدف ضبط المخالفات والكشف عن التجاوزات.

وفي هذا الصدد تؤكد وزارة التجارة والصناعة على أنها ستواجه بحزم كل من يتهاون في القيام بالتزاماته المنصوص عليها، وستعمل على تكثيف حملاتها التفتيشية لضبط الممارسات المخالفة، وستحيل كل من يخالف القوانين والقرارات الوزارية إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضده وذلك حماية لحقوق المستهلكين.

 

وتدعو الوزارة  التجار وأصحاب المحال التجارية إلى ضرورة الالتزام بأنظمة وقوانين مزاولة الأنشطة التجارية المعمول بها، والاطلاع على الأنظمة والقوانين المنظمة لممارسة الأنشطة التجارية، من خلال زيارة موقع وزارة التجارة والصناعة www.moci.gov.qa تفادياً للمساءلة القانونية.
كما تحث الوزارة جميع المواطنين والمقيمين بالإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات تخص التسجيل والتراخيص التجارية من خلال قنوات التواصل التالية:

– مركز الاتصال: 16001
–  حساب وزارة التجارة والصناعة على منصات التواصل الاجتماعي
–  توتير @MOCIQATAR
–  الانستجرام  MOCIQATAR