وزارة التجارة والصناعة تُعلن عن إطلاق خدمة فصل البطاقة التموينية عن بطاقة صرف الأعلاف

أغسطس 08, 2021

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن إطلاق خدمة فصل البطاقة التموينية عن بطاقة صرف الأعلاف، وذلك عبر منصة خدمات التموين المتاحة في موقعها الإلكتروني.

 

وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود الوزارة الرامية لتطوير الخدمات والمعاملات الإلكترونية، وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين. حيث بادرت الوزارة بالفصل بين خدمتي صرف المواد التموينية للمواطنين وتوزيع الأعلاف لحاملي شهادة حيازة ثروة حيوانية الصادرة من وزارة البلدية والبيئة وذلك بالنظر لاختلاف اختصاصهما ومواقع توزيعهما.

 

وأوضحت الوزارة في هذا الصدد أن المبادرة الجديدة تتيح للمواطنين إصدار بطاقة أعلاف دون التأثير على الحصص المتاحة لهم في البطاقة التموينية.

 

وأشارت الوزارة إلى آلية الاستفادة من الخدمة الجديدة، حيث يمكن للمواطنين تقديم الطلب عبر الموقع الإلكتروني للوزارة أو زيارة أحد مكاتب إدارة التموين والمخزون الاستراتيجي الكائنة في مدينة لوسيل، والخور والشمال والشيحانية وأم صلال والمنطقة الصناعية.

 

وأفادت الوزارة أنه يمكن بالإضافة إلى ذلك تقديم طلب الحصول على بطاقة الأعلاف من خلال إرفاق شهادة حيازة ثروة حيوانية والتي يتم إصدارها من قبل إدارة الثروة الحيوانية بوزارة البلدية والبيئة.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التجارة والصناعة أعلنت مؤخراً عن إطلاق خدمات جديدة تمت إضافتها لبرنامج خدمات التموين الإلكترونية، وشملت برنامج التموين الخاص بالموزعين، وتطبيق نظام قارئ البطاقة الذكي، وتجديد رخصة الموزع، وتحديث بيانات الموزع. وتأتي هذه الخدمات استكمالاً للباقة التي تم إطلاقها سابقا، ليرتفع بذلك إجمالي عدد خدمات التموين الإلكترونية التي وفرتها الوزارة إلى نحو 24 خدمة.