وزارة التجارة والصناعة تُعلن عن إطلاق مسابقة لتصميم شعار”منتج قطري”

نوفمبر 24, 2020

في إطار جهودها لتحفيز وإثراء ثقافة الابتكار وتشجيع المنتج المحلي، أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن إطلاق مسابقة لتصميم أفضل شعار”منتج قطري”.

وأوضحت الوزارة شروط وأحكام المسابقة، بحيث ينبغي على المتسابق تصميم شعار عصري يعكس ارتباطه بدولة قطر، وأن يكون التصميم حديث الملامح ومبتكر ولا يتبع أي نمط تقليدي. كما ينبغي أن تكون التصاميم المقدمة من عمل المتسابق، ولم يسبق له المشاركة بها في مسابقات أخرى، وألا تكون مقتبسة من أي تصاميم أخرى.

بالإضافة إلى ذلك ينبغي أن يكون المشارك من المواطنين أو المقيمين في دولة قطر، وألا يحتوي العمل المقدم على مواد إعلامية أو ترويجية لأي جهة، كما لا يُسمح باستخدام التصاميم المُشاركة في أعمال أخرى حتى في حال عدم اختيارها.

وعلى صعيد الشروط الخاصة بالمواصفات الفنية للتصاميم المُقدمة، أوضحت الوزارة أنه يجب أن تظهر تفاصيل الشعار بشكل واضح عند تصغيره إلى مقاس 2×2 سنتيمتر، واستخدام لون الأدعم (اللون الأحمر الغامق أو الداكن) في تصميم الشعار، وأن يتضمن التصميم اسم (منتج قطري) باللغتين العربية والإنجليزية (Qatari Product)، كما يجب تقديم الشعار بنسخة ملونة مع بيان وتحديد أرقام ودرجات ورموز الألوان بالإضافة إلى نسخة باللونين الأبيض والأسود، وألا تتأثر ملامح الشعار في حال تلوينه كاملاً باللونين الأبيض والأسود، هذا ويجب تقديم الشعار بالصيغ التالية: (Ai – PDF – EPS – PSD – PNG).

وتتضمن الاشتراطات الأخرى للمسابقة، أن يتم تقديم نماذج تصاميم تُظهر توظيف الشعار على منتجات مختلفة، وموافقة المتسابق الفائز على أن يُصبح التصميم ملكية حصرية لوزارة التجارة والصناعة، كما يحق للمشارك أن يتقدم بأكثر من تصميم في المسابقة.

إلى جانب ذلك أوضحت الوزارة أن المنتج القطري هو كل منتج تتم صناعته في دولة قطر، وأن الفائز بتصميم أفضل شعار سيحصل على جائزة مالية بقيمة 25 ألف ريال قطري.

وأشارت الوزارة إلى أنه ينبغي على الراغبين في المشاركة، إيداع التصماميم في مظاريف مغلقة ومعنونة باسم رئيس لجنة المناقصات والمزايدات، وتسليمها خلال أوقات الدوام الرسمية إلى إدارة الشؤون المالية والإدارية(قسم المشتريات) في مبنى وزارة التجارة والصناعة الكائن بمنطقة لوسيل في البرج(أ) بالدور الرابع وذلك في موعد أقصاه 10 ديسمبر 2020، كما يمكن للمشاركين التواصل عبر البريد الإلكتروني الآتي: (tendersgroup@moci.gov.qa) لمزيد من الاستفسارات.

 

لمشاهدة التفاصيل