وزارة التجارة والصناعة تُنظم اللقاء السنوي تحت شعار “حصاد عام 2020”

يناير 10, 2021
احتفاءً بالإنجازات التي حققتها الوزارة خلال العام 2020 وتكريماً لقيادي وموظفي الوزارة المتميزين

تحت رعاية وحضور سعادة السيد علي بن أحمد الكواري، وزير التجارة والصناعة، نظمت وزارة التجارة والصناعة اليوم الأحد الموافق 10 يناير 2021، حفل اللقاء السنوي تحت شعار” حصاد عام 2020 “، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.

ويأتي تنظيم الحفل احتفاءً بالإنجازات التي حققتها الوزارة خلال العام 2020 عبر القطاعات والوحدات الإدارية المختلفة التابعة لها، ولتسليط الضوء على الأولويات والمشاريع المستقبلية التي سيتم العمل على تنفيذها خلال العام 2021، إلى جانب تكريم قيادات وموظفي الوزارة بمختلف فئاتهم.

حضر اللقاء السنوي سعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر وكيل الوزارة، وسعادة الشيخ جاسم بن جبر آل ثاني الوكيل المساعد لشؤون المستهلك ، وسعادة السيد صالح ماجد الخليفي، وكيل الوزارة المساعد لشؤون التجارة، وسعادة السيد محمد حسن المالكي وكيل الوزارة المساعد لشؤون الصناعة، ، بالإضافة إلى الكوادر الوظيفية من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام والموظفين.

وتهدف مبادرة اللقاء السنوي إلى تحقيق جملة من الأهداف بما في ذلك دعم أواصر التعاون والتآلف بين القيادات العليا وموظفي الوزارة، وتعزيز قيم الولاء والانتماء الوظيفي بين الموظفين، فضلاً عن تسليط الضوء على الإنجازات المتميزة للوحدات الإدارية المختلفة في الوزارة، بما من شأنه الوصول إلى الاحترافية في الأداء ورفع جودة الخدمات المقدمة.

وخلال كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة، أكد سعادته على أهمية هذا اللقاء السنوي كونه يسهم في تسليط الضوء على إنجازات الوزارة ومشاريعها المستقبلية،  وتكريم فريق العمل الذي يضم قياداتٍ وكوادر وكفاءاتٍ من ذوي الخبرة والمهارة العالية، والذين بذلوا خلال العام الماضي جهوداً استثنائية وكبيرة ساهمت في ترسيخ مكتسبات ونجاحات وزارة التجارة والصناعة على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كورونا«كوفيد – 19».

وأشار سعادته في هذا الصدد إلى النموذج المتفرد الذي قدمته الوزارة في تعاملها مع تداعيات الوباء، من خلال انتهاج استراتيجيةٍ مرنةٍ وضعت صحة وسلامة قياداتها وموظفيها كافةً على رأس أولوياتها، وحرصت على التنسيق والتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتنفيذ التوجيهات الحكيمة للقيادة الرشيدة بالالتزام بالتدابير الوقائية والصحية في التعامل مع الجائحة، ودعم المرافق الاقتصادية للدولة؛ بما أسهم في المحافظة على استمرارية الأعمال وتحقيق التعافي، واستعادة النمو الاقتصادي خلال فترة قياسية.

وفي ختام كلمته توجه سعادة وزير التجارة والصناعة بالشكر للكوادر والموظفين المتميزين الذين أظهروا إرادةً وعزيمةً في ظل الظروف الاستثنائية والذين حرصوا على مواصلة أداء مهامهم في مقر الوزارة، وعملوا على حمل مسؤولياتهم بكفاءة واقتدار، وإلى القيادات العليا والمديرين لمساعيهم الطيّبة في سبيل دعم الموظفين خلال فترة الجائحة، وإعلاء قيم الفريق الواحد لتحقيق الأهداف الاستراتيجية  للوزارة.

هذا وتضمن حفل اللقاء السنوي عرضاً مصوراً لأبرز الإنجازات التي حققتها مختلف قطاعات الوزارة والوحدات الإدارية التابعة لها على مدار العام 2020، واستعراض ملامح التوجه الاستراتيجي للوزارة خلال العام 2021 بما من شأنه تحقيق انطلاقة حقيقية للتحول والنهضة الشاملة.

كما اشتمل الحفل على تقديم عروض تقديمية للمشاريع المستقبلية لقطاعات الوزارة المختلفة.

وتخلل حفل اللقاء السنوي، تكريم قيادي وموظفي الوزارة المتميزين، ويأتي هذا التكريم في إطار حرص الوزارة على تأكيد الدور الفاعل للعاملين المتميزين والموظفين المثاليين بكافة فئاتهم في دعم مسيرة الوزارة وتحقيق رؤيتها، وتحفيزاً منها للموظفين في كافة الوحدات الإدارية لبذل المزيد من الجهود والإنجازات.