وزير الأعمال والتجارة: قطر تحرص على زيادة مجالات الشراكة التجارية مع اليابان في كافة المجالات

مايو 03, 2012

استقبل سعادة الشيخ/ جاسم بن عبدالعزيز آل ثاني – وزير الاعمال والتجارة بمكتبه في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً يوم الاثنين الموافق 30/4/2012 م سعادة السيد/ ميتسو بوشي ياناغيساوا – نائب وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني الزائر للدوحة وكانت زيارة نائب وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني بهدف مقابلة كبار المسئولين القطريين للاطلاع على فرص الاستثمار وسبل تطوير العلاقات المشتركة وتم خلال اللقاء التباحث بين الطرفين في علاقات التعاون المشترك.
وقدم سعادة نائب وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني شكر وتقديره لدولة قطر حكومة وشعباً وعلى رأسهم سمو الشيخ/ حمد بن خليفه آل ثاني – أمير البلاد المفدى حفظه الله على وقفتهم الصلبة التي كانت خير دعم لليابان ابان محنة الزلزال التي اصابتها مؤخراً .
واضاف نائب وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني بان اليابان قد قامت باتخاذ كافة التدابير التقنية والبيئية والصحية حتى لا يكون هناك تأثير سالب على التبادل التجاري بين اليابان وشركائها التجاريين وعلى رأسهم دولة قطر .
ومضى نائب وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني قائلاً ان اليابان قد تمكنت بفضل هذه الاجراءات من التأكد من خلو منتجاتها من اي آثار تسبب ضر على الدول المستوردة منها ويمكن استخدام المنتجات اليابانية بكل ثقة .
ورحب سعادة وزير الاعمال والتجارة برغبة نائب وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني في التباحث حول سبل توسيع التعاون المشترك في مجالات الاستثمار والبنى التحتية وكذلك تيسير استخدام التقنيات اليابانية التي درجت دولة قطر الى استيرادها من اليابان حيث اشار سعادته الى ان حجم التبادل التجاري بين البلدين قد تعدى حاجز ال 84.4 مليار ريال قطري وان الميزان التجاري يميل لصالح دولة قطر بحوالي 71.7 مليار ريال قطري.
شكر سعادة وزير الاعمال والتجارة الضيف الياباني على زيارة الدوحة منوهاً الى ان اليابان شريك مهم لدولة قطر وتعتبر الشريك التجاري الاول وان دولة قطر تحرص على توسيع مجالات الشراكة التجارية مع اليابان في كافة المجالات ، خاصة وان دولة قطر ذات اقتصاد مفتوح مع كافة شركائها التجاريين وخاصة اليابان .