وزير الأعمال والتجارة يجتمع بوزير التجارة الخارجية المصري

أكتوبر 11, 2012

 
 

 
على هامش اجتماعاتالدورة الثامنة والعشرين للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (الكومسيك) التي تنعقد في إسطنبول عقد لقاء بين سعادة الشيخ جاسم بن عبدالعزيز آل ثاني وزير الأعمال والتجارة والوفد المرافق له مع سعادة السيد/ حاتم عبدالحميد محمود صالح وزير التجارة الخارجية والصناعة بجمهورية مصر العربية والوفد المصري.
تم خلال هذا اللقاء بحثمجالات التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين واتفق المجتمعون على ضرورة الاهتمام بتنمية وتعزيز التبادل التجاري وتذليل كافة العقبات التي تحول دون ذلك مع الاستفادة من الفرص التجارية والاستثمارية لكلا البلدين . وفي هذا الاطار تقدم وزير التجارة الخارجية والصناعة المصري بالشكر لدولة قطر على الدعم الذي تتلقاه جمهورية مصر العربية من دولة قطر في كافة المجالات وبالأخص في مجال الاستثمارات في البنية التحتية واستعرض سعادته اخر المستجدات حول المؤشرات الاقتصادية في مصر حتى سبتمبر 2012م بتقدم كبيرة في النمو مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي في المجالات الاستثمارية والسياحية . كما اطلع سعادة وزير الأعمال والتجارة على سير عمل المشاريع الاستثمارية القطرية المصرية المشتركة.
هذا وتجدر الإشارة إلى ان دولة قطر وجمهورية مصر العربية ترتبط بعدد من الاتفاقيات الثنائية ومتعددة الأطراف منها اتفاقية تيسير وتنمية التبادل التجاري والبرنامج التنفيذي له بإقامة منطقة تجارة حرة عربية كبرى، كما وقع البلدين في وقت سابق على اتفاقية لحماية وتشجيع الاستثمارات بين البلدين وكذلك على اتفاق التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي والتقني وتشجيع الاستثمارات . وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين ما يقارب 2 مليار ريال قطري . بزيادة ما يقارب 10% عن عام 2010 م.