وزير الاقتصاد والتجارة يجتمع برؤساء كبرى الشركات العالمية في ختام مشاركته بمنتدى دافوس

يناير 25, 2015

 
 

 

 

 
اجتمع سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد ال ثانى وزير الاقتصاد والتجارة في ختام مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس برؤساء كبرى الشركات العالمية الذين اشادوا بالمناخ الاقتصادي القطريةمبدين رعبتهم بتوسيع وزيادة حجم استثماراتهم في قطر.
حيث اجتمع سعادته مع السيد / ريتشارد هيثور نثوايت ، رئيس مجلس إدارة شركة ماستر كارد ، وجرى خلال الاجتماع بحث نشاطات الشركة الاقليمية والعالمية ونشاطها في قطر،
وقد أشاد رئيس مجلس إدارة شركة ماستر كارد بالتطور الكبير الذي يشهده الاقتصاد القطري وما توفره قطر من مناخ استثماري للشركات والمؤسسات الاجنبية .
و اجتمع سعادته مع السيد/ نيلز أندرسنالرئيس التنفيذي لشركة ميرسك حيث جرى تبادل الآراء والافكار في مختلف القضايا الاقتصادية كما تم التعرض لمشاريع الشركة في قطر واشاد رئيس الشركة بمستوى العلاقات مع شركة ميرسك بقطر وعزم الشركة على تطوير اعمالها في قطر في ضوء ما يشهده الاقتصاد القطري من تطور كبير في مختلف القطاعات .
كما اجتمع سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة بالسيد / بينوات بوتيير ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة اير ليكويد ، حيث جرى التباحث حول الاوضاع الاقتصادية الاقليمية والعالمية كما جرى التطرق الى التطورات الهائلة لما يشهده الاقتصاد القطري ومناخ الأعمال الذي ساعد على وجود استثمارات اجنبية ضخمة في الاقتصاد القطري وقد اشاد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة اير ليكويد بالمستوى الذي بلغه الاقتصاد القطري وما حققه من نتائج وتبوأه مكانة متقدمة على مستوى المنطقة والعالم وابدى رغبة الشركة في توسيع استثماراتها في قطر.
والتقى سعادته مع السيد / جان باسكال بريتوار ، رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة شنايدر الكتريك الذي اشاد بالتطور الكبير الذي يشهده الاقصاد القطري ونمو حجم الأعمال في السوق القطري وما يوفره من فرص كبيرة للشركات الاجنبية من توسيع اعمالها وزيادة نشاطاتها وابدى السيد بريتوار حماسته لتوسعة نشاطات الشركة في دولة قطر.
كما التقى سعادة وزير الاقتصاد والتجارة مع السيد/ جو كايزر الرئيس التنفيذي العالمي لشركة سينمنز حيث تم مناقشة مشاريع الشركة المختلفة ، خاصة المشاريع التي تعمل عليها الشركة في دولة قطر، وقد ابدى السيد كايزر اعجابه بالجهود التي تقوم بها الدولة في القطاعات المختلفة وابدى استعداد الشركة لتوسعة اعمالها في الدولة.
هذا والتقى سعادته أيضا بالسيد / كين آلين الرئيس التنفيذي لشركة دي أتش أل وتم التباحث حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك وسبل توسعة مشاريع واستثمارات الشركة في الدولة خاصة وان دولة قطر تمثل مناخاً اقتصاديا متميزا للشركات العالمية.