وزير الاقتصاد والتجارة يزور طهران تلبية للدعوة الموجهة له من وزير الصناعة والمناجم والتجارة الايراني

أكتوبر 26, 2014

 

 

 

تلبية للدعوة الموجهة له ، تفضل سعادة الشيخ / أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة والوفد المرافق له والذي ضم عددا من رجال الأعمال والرؤساء التنفيذيين لشركات قطرية بزيارة الجمهورية الاسلامية الايرانية يومي 22- 23 أكتوبر ، لبحث العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وسبل تعزيزها.
والتقى سعادته خلال الزيارة معالي السيد/ اسحاق جهانغيري ، النائب الأول لرئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية ، تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول أوجه التعاون بين البلدين ، حيث عبر سعادة / نائب الرئيس الايراني تمنياته لدولة قطر أميراً وحكومة وشعبا النجاح في مسيرة التنمية والنهضة من خلال الأهداف الاستراتيجية التي وضعتها لتحقيق ذلك.
كما جرت جلسة مباحثات مع سعادة المهندس / محمد رضا نعمت زاده وزير الصناعة والمناجم والتجارة حضرها عدد من المسئولين الحكوميين من الجانبين ورجال أعمال ورؤساء شركات قطرية وايرانية وتم استعراض العلاقات التجارية المشتركة بين البلدين وسبل تعزيزها.
كما التقى سعادة وزير الاقتصاد والتجارة سعادة السيد/ طيب نيا وزير الاقتصاد والمالية الايراني وبحثا سبل التعاون المشترك.
وفي نهاية الزيارة شهد سعادة الشيخ /أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة توقيع مذكرة تفاهم بين شركة قطر للمواد الأولية، وشركة ( جابرو مينز ) الايرانية لاستيراد حجر(الجابرو ) من ايران.