وزير الاقتصاد والتجارة يشارك في منتدى دافوس

يناير 20, 2015

يشارك سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة ضمن وفد قطر المشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس في سويسرا خلال الفترة من 21-24 من شهر يناير الجاري والذي ينظم سنويا للنخبة السياسية والاقتصادية في العالم ، ويعد أكبر منتدى اقتصادي عالمي ويحظى بحضور كبير من رؤساء الدولووزراء من مختلف قارات العالم ، وصناع القرار الاقتصادي من القطاعين العام والخاص واكاديميين وممثلين عن المجتمع المدني .
وسيجرى سعادة الوزير خلال مشاركته في المنتدى عدد من اللقاءات مع عدد من الوزراء ورؤساء الوفود المشاركة والشركات بهدف بحث العلاقات الاقتصادية والتجارية وسبل تطويرها مع بلدانهم.
وكان مجلس ادارة المنتدى قد اثنى على دور قطر في تفعيل التجارة الدولية والاقليمية مشيرا الى أهمية مشاركتها في النسخة الجديدة للمنتدى لطرح رؤيتها لدفع الاستثمار والنمو الاقتصادي والتجارة الدولية نظرا لما تتمتع به من ثقل اقليمي وعالمي.
الجدير بالذكر أن منتدى دافوس يصدر عددا من التقارير من اهمها التنافسية وتقرير تمكين التجارة العالمية والتي تحظى باهتمام كبار المستثمرين ورجال الأعمال، كما تقيس هذه التقارير مدى تمتع الدول بالسياسات والخدمات التي من شأنها تسهيل حركة مرور السلع إليها أو عبرها ، وكذلك قدرة الدولة على النمو الاقتصادي والمنافسة في الأسواق العالمية .
وقد أشاد التقرير السابق الذي اصدره المنتدى العام الماضي بالأداء المتوازن لدولة قطر وحكمة ادارتها لسياسات الاقتصاد الكلي وكفاءة سوق السلع والخدمات وتوافر البيئة الداعمة للابتكار.