وزير الاقتصاد والتجارة يلتقى بسكرتيرة الدولة للشؤون البرلمانية بوزارة الاقتصاد الالمانية

مايو 25, 2014

التقى سعادة الشيخ/ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة بمكتبه صباح يوم الأحد الموافق 25/5/2014 بسعادةالسيدة / بريجيته تسيبريس سكرتيرة الدولة للشؤون البرلمانية بوزارة الاقتصاد والطاقة بجمهورية المانيا الاتحادية والوفد المرافق لها.
جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ، وسبل دعمها وتعزيزها وأوجه التعاون المشترك لاسيما فيما يتعلق بالمجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.
وقال سعادة وزير الاقتصاد والتجارة إن الحديث مع الجانب الألماني تطرق إلى عدة مواضيع أهمها: تعزيز العلاقات التجارية بين الجانبين ،والعمل على زيادة صادرات دولة قطر إلى سوق المانيا الاتحادية من خلال تشجيع الغرف التجارية في البلدين والقطاع الخاص إلى الاستفادة من الاتفاقيات الموقعة وتبادل الزيارات لما يحقق مصالحهم المشتركة ،فضلاً على إقامة والمشاركة في المعارض والأسواق التجارية في كلا البلدين.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ حوالى6.9 مليار ريال قطري في عام 2013م.
وتمثلت أهم الصادرات القطرية إلى جمهورية المانيا الاتحادية في الوقود المعدني ، والزيوت ،ومنتجات التقطير، ولدائن ومصنوعاتها ، والمواد الكيميائية العضوية.
بينما شملت أهم الواردات الطائرات واجزاؤها ، والسيارات، والمعدات الالكترونية والكهربائية ، منتجات صيدلانية ، والحبوب والمنتجات الكيماوية المتنوعة.