وزير الاقتصاد والتجارة يلتقى مع وفد تجاري فرنسي و السكرتير العام للعلاقات الاقتصادية بالخارجية اليونانية

نوفمبر 25, 2014

 

التقى سعادة الشيخ/ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة بمكتبه صباح اليوم الأثنين الموافق 24 نوفمبر 2014 مع وفد تجاري من كبار رجال الأعمال الفرنسيين.
جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول توثيق التواصل بين القطاع الخاص في البلدين لخدمة مصالحهما المشتركة.
وتجدر الإشارة بأن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ في عام 2013 حوالي 9.3مليار ريال قطري حيث بلغت قيمة الصادرات القطرية إلى فرنسا ما يقارب6.6مليار ريال قطري، وأهمها: الوقود المعدني، والزيوت ومنتجات التقطير، والمواد الكيميائية العضوية، ولدائن ومصنوعاتها، واللؤلؤ والأحجار الكريمة. فيما بلغت قيمة الواردات ما يقرب من 2.75 مليار ريال قطري، وأهمها: الطائرات وأجزاؤها، والمعدات الالكترونية والكهربائية، والآلات والمراجل، والسفن والقوارب، والزيوت الأساسية والعطور ومستحضرات التجميل، والأجهزة البصرية والتقنية والطبية.
كما استقبل سعادة الشيخ/ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة سعادة السيد/ ميخالوس بانايوتس السكرتير العام للعلاقات الاقتصادية الدولية بوزارة الخارجية اليونانية والوفد المرافق له.
جري خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين ، وبحث أوجه التعاون المشترك لاسيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسبل الكفيلة بتطويرها.
يذكر أن دولة قطر واليونان تربطهما عدد من الاتفاقيات الاقتصادية مثل: اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري والفني الموقعة في مدينة أثينا في عام 2007.
تجدر الإشارة بأن حجم التبادل التجاري بين دولة قطر واليونان بلغ في عام 2013 ما يقرب من 377.5 مليون ريال قطري.