وزير الاقتصاد والتجارة يلتقي نائب رئيس الوزراء الفيتنامي ، ويستقبل نظيره الكوستاريكي

ديسمبر 15, 2014

 

التقي سعادة الشيخ/ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة بمكتبه يوم الأحد الموافق 14 ديسمبر 2014 سعادة السيد/ نغوين شوان فوك نائب رئيس الوزراء بجمهورية فيتنام الاشتراكية والوفد المرافق له.
جرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين البلدين لاسيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسبل الكفيلة بتطويرها .
وتجدر الإشارة إلى أن دولة قطر وجمهورية فيتنام الاشتراكيةتربطهما علاقات اقتصادية وتجارية واستثمارية، وترتبطان بالعديد من الاتفاقيات في المجالات الاقتصادية مثل: اتفاقية التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات بين البلدين ووقعت في الدوحة عام 2009 ، واتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي ، واتفاقية النقل الجوي بين البلدين ، واتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري والفني بين البلدين ووقعت في الدوحة عام 2007.
ويذكر أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ في عام 2013 حوالي 1555.5 مليون ريال قطري ، وتمثلت أهم الصادرات القطرية إلى فيتنام في : غاز طبيعي ، وبوليمرات الإيثلين بأشكالها الأولية ، والمشتقات الهالوجينية من الهيدروكربونات ، ومنتجات ومصنوعات الومنيوم . بينما كانت أهم الواردات : أجهزة هاتف للشبكات الخلوية والشبكات اللاسلكية ، وآلات رقمية للمعالجة الذاتية للمعلومات ، وقشريات( جمبري ) ، وأحذية جلدية .
 

كما استقبلسعادة الشيخ/ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارةسعادة السيد/ الكسندرا مورا وزير التجارة الخارجية بجمهورية كوستاريكا والوفد المرافق له.
جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها وأوجه التعاون المشترك بين البلدين لاسيما فيما يتعلق بالمجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.
والجدير بالذكر أن دولة قطر وجمهورية كوستاريكا تربطهما علاقات اقتصادية وتجارية واستثمارية ، وترتبطان بالعديد من الاتفاقيات في المجالات الاقتصادية مثل : اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري والفني ، واتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة ، وتمالتوقيع على الاتفاقيتين في عام 2010 .