دولة قطر وهنغاريا تبحثان سبل تعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين

يوليو 15, 2023

استضافت هنغاريا أعمال الدورة الثالثة للجنة القطرية – الهنغارية الإقتصادية المشتركة، وقد ترأس سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، وزير التجارة والصناعة وسعادة السيد بيتر سيجارتو، وزير الخارجية والتجارة في هنغاريا أعمال الدورة الثالثة التي عقدت بالعاصمة الهنغارية بودابست.

هذا وأشاد سعادة وزير التجارة والصناعة خلال أعمال الاجتماع بالعلاقات الوثيقة والمتميزة التي تربط بين دولة قطر وهنغاريا، مشيرًا إلى أن هذه العلاقات شهدت تطوراً ملحوظاً على مر السنين، وتعمقّت بفضل الزيارات الرسمية المتبادلة بين البلدين.

وفي إطار الحديث عن البيئة الاستثمارية بالدولة، أفاد سعادته أن دولة قطر عملت على إطلاق العديد من المبادرات الرامية إلى استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة والمواهب الدولية في مختلف المجالات بما في ذلك التكنولوجيا، والبنية التحتية، والصحة، والتجارة، والاستثمار، وذلك بما يتماشى أيضًا مع أهداف الدولة الرامية إلى خلق بيئة مواتية للنظام البيئي الرقمي.

كما أكد على سعي الدولة نحو مواصلة جهودها للحفاظ على استدامة واستقرار الاقتصاد الوطني، والمساهمة في تعزيز مكانة الدولة كوجهة حقيقية جاذبة للمستثمرين الأجانب، معرباُ عن تطلعه للاستفادة من الفرص الاستثمارية العديدة المتاحة بين الجانبين القطري والهنغاري؛ بهدف تعزيز التعاون عبر مختلف القطاعات.

وتم خلال أعمال اللجنة القطرية – الهنغارية الاقتصادية المشتركة، استعراض أوجه التعاون في مختلف القطاعات ذات الأولوية، وناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات مختلفة منها التجارة والاستثمار والبناء والبنية التحتية والزراعة والنقل البحري، والطيران المدني والصحة والتعليم وتكنولوجيا المعلومات.
واتفق الجانبان على اتخاذ الخطوات اللازمة للمضي قدماً في نهج توطيد التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين؛ بهدف زيادة حجم التبادل التجاري بينهما، وتيسير تدفق السلع والخدمات والاستثمارات بين البلدين.