سعادة وزير التجارة والصناعة يشهد افتتاح المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس 2022

مايو 23, 2022

حضر سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، وزير التجارة والصناعة، أعمال الجلسة الافتتاحية للمنتدى الاقتصادي العالمي، المنعقدة في مدينة دافوس السويسرية خلال الفترة من 22 إلى 26 مايو 2022.

ويعقد سعادة وزير التجارة والصناعة على هامش أعمال المنتدى، عدداً من الاجتماعات واللقاءات مع عدد من الوزراء وكبار المسؤولين من الدول المشاركة والمنظمات الدولية.

ويسلط المنتدى الضوء هذا العام على عدد من القضايا والموضوعات الهامة وذلك تحت شعار “الاستعداد لعصر ما بعد كوفيد “ من خلال التركيز على ستة محاور رئيسية بما في ذلك سبل تعزيز التعاون العالمي والإقليمي وتحقيق التعافي الاقتصادي وبناء مجتمعات صحية وعادلة وحماية المناخ والغذاء والطبيعة وقيادة تحول قطاع الصناعة وسبل توظيف الثورة الصناعية الرابعة.

ويشارك في نسخة هذا العام حوالي 2500 من القادة والخبراء من جميع أنحاء العالم ومن بينهم أكثر من 50 رئيس دولة وحكومة و1250 من مسؤولي القطاع الخاص، إلى جانب ما يصل إلى 100 مبتكر عالمي ورائد في مجال التكنولوجيا وحوالي 100 ممثل للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا والأعمال.

تجدر الإشارة إلى أن دولة قطر تشارك بشكل سنوي في اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي. هذا وأشادت التقارير السابقة للمنتدى بالأداء الاقتصادي المتوازن لدولة قطر وحكمة إدارتها للسياسات الخاصة بالاقتصاد الكلي وكفاءة سوق السلع والخدمات، والمبادرات الهادفة لتوفير البيئة الداعمة للابتكار وتحفيز الأفراد والقطاع الخاص للمساهمة في تعزيز نمو الناتج المحلي الإجمالي بما يدعمقوة وتنافسية الاقتصاد الوطني.

وتأسس المنتدى الاقتصادي العالمي في عام1971، ويعدمنظمة دولية غير ربحية مستقلة منوطة بتطوير العالم مقرها في مدينة جينيف في سويسرا.

ويعقد اجتماع المنتدى كل عام في دافوس، ويجمع عددا كبيرا من رؤساء الدول والحكومات وكبار المسؤولين الرسميين وأهم رجال الأعمال المؤثرين في الاقتصاد العالمي، ويهدف هذا اللقاء السنوي إلى توفير قاعدة للتواصل وتبادل الأفكار بين المشاركين، كما أنه فرصة مهمة لتوثيق العلاقات الثنائية بين مختلف الدول والشركات العالمية.