عبر تقنية الاتصال المرئيسعادة وزير التجارة والصناعة والقائم بأعمال وزير المالية يترأس وفد دولة قطر المشارك في أعمال الدورة الثامنة لقمة الاستثمار (SELECT USA) لعام 2021

يونيو 08, 2021
• سعادة وزير التجارة والصناعة والقائم بأعمال وزير المالية يشارك في أعمال الجلسة الافتتاحية التي عقدت يومي 7 و 8يونيو 2021

ترأس سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة والقائم بأعمال وزير المالية وفد دولة قطر المشارك في أعمال الدورة الثامنة لقمة الاستثمار(SELECT USA) التي يتم تنظيمها عبر تقنية الاتصال المرئي، خلال الفترة من 7 – 11 يونيو 2021.

وشمل وفد دولة قطر المشارك في القمة الافتراضية، مسؤولين من جهاز قطر للاستثمار ووكالة ترويج الاستثمار وهيئة المناطق الحرة وشركة حصاد الغذائية وشركة كتارا للضيافة.

هذا وشهد سعادة وزير التجارة والصناعة والقائم بأعمال وزير المالية ووفد دولة قطر فعاليات اليوم الأول للجلسة الافتتاحية والتي تم خلالها بث كلمات نخبة من المسؤولين الحكوميين بالولايات المتحدة الامريكية .

كما شارك سعادته ووفد دولة قطر في أعمال اليوم الثاني للجلسة الافتتاحية والتي شهدت بث كلمة فخامة الرئيس جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الامريكية إلى جانب كلمات سعادة السيد أنتوني بلينكن وزير الخارجية وسعادة السيدة جينا رايموندو وزيرة التجارة.

 

وتأتي مشاركة دولة قطر في النسخة الافتراضية لقمة الاستثمار (SELECT USA) للعام 2021، في إطار حرصها على تعزيز العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة الأمريكية، وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة في دولة قطر والولايات المتحدة الامريكية.

هذا وتعقد الدورة الثامنة لقمة SelectUSA الاستثمارية هذا العام ولأول مرة عبر تقنية الاتصال المرئي . وتسلط الضوء بشكل رئيسي على تداعيات جائحة كورونا على الاقتصاد العالمي وجهود التعافي.

ويتم خلال القمة تنظيم أكثر من 100 جلسة افتراضية تتطرق إلى قطاع الشحن والقطاع اللوجستي وفرص الاستثمار في المناطق التابعة للولايات الامريكية وشبكات التوريد وتوجهات الاستثمار في مجال التكنولوجيا الحديثة وتقنيات تخزين الطاقة لأغراض الاستيراد والتصدير وآليات بناء المدن الذكية وتوجهات البحث العلمي والتطوير.

يذكر أن قمة Select USA للاستثمار تعد أبرز حدث مخصص لتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر (FDI) في الولايات المتحدة وهي تولي اهتماماً خاصاً لكبار المسؤولين الحكوميين وكبار مديري الأعمال التنفيذيين والقطاع الخاص وغيرهم من رواد الاعمال.

واستقطبت قمة الاستثمار SelectUSA خلال دوراتها السابقة أكثر من 3000 مشارك من حوالي 80 سوقًا دولية.

تجدر الإشارة إلى أن دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية ترتبطان بعلاقات اقتصادية وتجارية وثيقة انعكست إيجاباً على حجم التبادل التجاري بين البلدين والذي بلغ في العام 2020 حوالي 5.3 مليار دولار امريكي، وتعتبر الولايات المتحدة الشريك التجاري الخامس لدولة قطر.