وزارة التجارة والصناعة تعلن عن بدء التسجيل بالمبادرة الوطنية لتشجيع الإنتاج المحلي ودعم أسعار لحوم الأغنام لشهر رمضان المبارك

فبراير 28, 2022

أعلنت وزارة التجارة والصناعة بالتنسيق مع وزارة البلدية عن بدء التسجيل بالمبادرة الوطنية لتشجيع الإنتاج المحلي ودعم أسعار لحوم الأغنام، لشهر رمضان المبارك 1443هـ،وذلك اعتباراً من تاريــــــــــــــــــــخ 28 فبـــــــــــــــراير وحتى تاريــــــــــــــــــخ 10 مــــــــــــــــــــارس 2022.

وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص وزارة التجارة والصناعة على تشجيع ودعم مربي الثروة الحيوانية أصحاب العزب والمزارع من أجل زيادة الإنتاج المحلي من الأغنام، وحماية البيئة التجارية والاقتصادية في الدولة، تحسباً لتغير ظروف التقاء العرض بالطلب وخلق توازن بينهما بما يساهم في استقرار الأسعار في الأسواق وضمان حق المواطنين في الحصول على اللحوم الحمراء خلال الشهر الفضيل بأسعار مناسبة.

وأوضحت وزارة التجارة والصناعة أنه على الراغبين من المربين وأصحاب العزب الذين تتوافر لديهم أغنام ذكور من السلالة (عواسي – نجدي – عرب – الحري) التقدم للتسجيل لدى إدارة الثروة الحيوانية بوزارة البلدية – برج المنصور – الدور 11، ويكون الحضور شخصياً أو من خلال توكيل موثق.

كما أشارت الوزارة إلى الشروط المطلوبة للتسجيل في المبادرة والتي تتمثل في أن يكون لدى المتقدم رخصة سارية المفعول، وشهادة مربي ثروة حيوانية.