وزارة التجارة والصناعة تعلن عن قائمة السلع الاستهلاكية المخفضة في شهر رمضان

مارس 05, 2024
تشمل أكثر من 900 سلعة ويعمل بها حتى نهاية الشهر الفضيل

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن إطلاق مبادرة قائمة السلع الاستهلاكية المخفضة لشهر رمضان، التي تشمل أكثر من 900 سلعة، والتي تستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك، وذلك بالتنسيق مع منافذ البيع الكبرى بالدولة.

ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة التي دأبت خلال السنوات الماضية على إطلاق مثل هذه المبادرات بتوفير احتياجات المواطنين والمقيمين من السلع الاستهلاكية بأسعار مخفضة خلال هذا الشهر الفضيل، حيث يزداد الإنفاق على شراء السلع الغذائية والاستهلاكية.

وتشمل القائمة جميع السلع الاستهلاكية الأساسية التي يحتاجها المستهلك خلال الشهر الفضيل، مثل الطحين والسكر والأرز والمعكرون والدجاج والزيت والحليب وغيرها من السلع الغذائية، بالإضافة إلى السلع غير الغذائية مثل المناديل الورقية وورق القصدير “الألومنيوم”، والمنظفات بأنواعها ومساحيق الغسيل وغيرها من السلع ذات الأهمية النسبية للمستهلك والتي يكثر استهلاكها خلال الشهر المبارك.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم تعميم قائمة السلع الاستهلاكية المخفضة على جميع المجمعات الاستهلاكية الكبرى في الدولة، ونشرها على موقع الوزارة الإلكتروني وجميع منصات التواصل الاجتماعي التابعة لها.

وتنوه الوزارة بضرورة الالتزام بالأسعار المحددة حتى نهاية شهر رمضان المبارك، مؤكدة أنها ستكثف حملاتها التفتيشية لضبط المخالفين، وإحالتهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة وذلك حماية لحقوق المستهلكين.

كما تحث الوزارة المستهلكين على ضرورة المشاركة المجتمعية في الإبلاغ عن أي حالات خاصة بمخالفة الأسعار، حيث يتم استقبال الشكاوى والاقتراحات من خلال قنوات التواصل التالية:

– مركز الاتصال: 16001

– حساب وزارة التجارة والصناعة على جميع منصات التواصل الاجتماعي@MOCIQATAR