وزارة التجارة والصناعة تغلق عدداً من فروع إحدى الشركات التجارية في مناطق مختلفة بالدولة

ديسمبر 21, 2021
إثر التلاعب في بلد المنشأ للخضروات والفواكه واللحوم وبيع سلع ومنتجات متلفة وغير صالحة للاكل

 

 

 

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن إغلاق عدد من فروع إحدى الشركات التجارية الكبرى في مناطق معيذر، والغرافة ، والخريطيات ، والخور، لمدة شهر لكل فرع؛ وذلك لمخالفة المواد رقم 6  و 7 و8 من القانون رقم 8 لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك. وشملت المخالفات المرتكبة التلاعب في بلد المنشأ للخضروات والفواكه واللحوم وبيع سلع ومنتجات متلفة وغير صالحة للأكل والتلاعب في تواريخ الصلاحية والأوزان، وعدم تدوين تواريخ الإنتاج والصلاحية على المنتجات، إلى جانب بيع لحوم منتهية الصلاحية.

وتأتي هذه الإغلاقات، في إطار الحملات التفتيشية المكثفة التي تنفذها الوزارة لمراقبة الأسواق والأنشطة التجارية بالدولة وذلك بهدف ضبط الأسعار والكشف عن التجاوزات والسلع المغشوشة والمقلدة وغير المطابقة للمواصفات القياسية.

وفي هذا الصدد، تؤكد الوزارة أنها ستواجه بحزم كل من يتهاون في القيام بالتزاماته المنصوص عليها في القانون رقم 8 لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك ولائحته التنفيذية، وستعمل على تكثيف حملاتها التفتيشية لضبط الممارسات المخالفة، وستحيل كل من يخالف القوانين والقرارات الوزارية إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة وذلك حماية لحقوق المستهلكين.

هذا وتحث الوزارة جميع المواطنين والمقيمين على الإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات عبر قنوات التواصل التالية:

– مركز الاتصال: 16001

– حساب وزارة التجارة والصناعة على منصات التواصل الاجتماعي

–   تويتر @MOCIQATAR

–  الانستجرام MOCIQATAR