وزارة التجارة والصناعة توقع اتفاقية مع أكاديمية قطر للمال والأعمال

ديسمبر 21, 2023
لإعداد جيل متخصص في قطاع التجارة والصناعة وحماية المستهلك

وقعت وزارة التجارة والصناعة اتفاقية مع أكاديمية قطر للمال والأعمال، بهدف التنسيق وتعزيز التعاون المشترك في مجال التدريب والتطوير المهني لموظفي الوزارة بهدف انشاء جيل متخصص في مجال العمل.

 

واتفق الطرفان بموجب الاتفاقية على تعزيز التعاون في سبيل تقديم البرامج المعنية بالتدريب والتطوير المهني والبرامج المتخصصة التي من شأنها تلبية احتياجات موظفي الوزارة ورفع الإنتاجية، إلى جانب تقديم برنامج مشروع تطوير إطار العمل والخطط التدريبية، والذي يهدف إلى إعداد إطار التدريب والتطوير وإنشاء الأدوات والإرشادات اللازمة لدعم إدارة التعلم والتطوير في تنفيذ برامجها مع موظفي الوزارة.

وقع مذكرة التفاهم كل من السيد عبد الله بن علي الخويطر مدير إدارة الموارد البشرية بوزارة التجارة والصناعة، والسيد ماجد بن عبد العزيز الخليفي مدير التدريب المهني والتطوير في أكاديمية قطر للمال والأعمال.

وبهذه المناسبة، أعرب الدكتور يحيى بن سعيد الجفالي النعيمي، وكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات المشتركة بوزارة التجارة والصناعة عن سعادته بتوقيع الاتفاقية، مؤكداً أنها تأتي من أجل بناء جيل متخصص في مجال العمل، وفق اخر الممارسات العالمية، واستكمالاً للجهود التي تبذلها الوزارة في سبيل تطوير كوادرها البشرية وصقل مهاراتهم والارتقاء بالمستوى المهني لديهم ورفع الإنتاجية في سبيل تحقيق رؤية 2030.

 

وأضاف أنه بموجب الاتفاقية سيتم تعزيز التعاون بين الطرفين عبر الاستفادة من خبرات وقدرات وإمكانات أكاديمية قطر للمال والأعمال خاصة في مجال التدريب والتطوير المهني، وتوظيفها بالشكل الأمثل بما من شأنه خدمة أهداف الوزارة ورؤيتها وتعزيز القدرات المهنية لمنتسبيها.

 

من جانبه، قال السيد خليفة الصلاحي اليافعي، الرئيس التنفيذي لأكاديمية قطر للمال والأعمال: ” يسعدنا اليوم توقيع الاتفاقية مع وزارة التجارة والصناعة لعمل مشروع تطوير إطار العمل والخطط التدريبية للوزارة، وأضاف أن أكاديمية قطر للمال والأعمال تعتبر مؤسسة رائدة في تصميم وتنفيذ عمليات التدريب للقطاع العام والخاص.

وأشار إلي أن المشروع مكون من مرحلتين، المرحلة الأولى يتم فيها فهم الوضع الحالي لمبادرات التدريب ومراجعته وتقييمه، وتحديد الاحتياجات وتصميم الهياكل، أما المرحلة الثانية سيتم خلالها تصميم الأدوات اللازمة ودليل المستخدم ونقل المعرفة، وترشيح الشركاء التعليميين. مضيفاً أنه من المتوقع تنفيذ المشروع في مدة 6 أشهر، مؤكداً أن المشروع سيحقق المطلوب، وهو تطوير وتجهيز أجيال جديدة من القادة والعاملين في الوزارة.