وزارة التجارة والصناعة تُعلن عن إيقاف استقبال طلبات عدد من الخدمات في كافة مراكز الخدمات الحكومية وتوفيرها إلكترونيًا عبر منصة النافذة الواحدة

يونيو 11, 2023

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن إيقاف عدد من الخدمات في مراكز الخدمات الحكومية، ويأتي هذا القرار بعد أن توفرت هذه الخدمات إلكترونيًا عبر منصة النافذة الواحدة.

 

وتأتي هذه الخطوة في إطار الحرص على توحيد جهود الجهات الحكومية نحو التحول الرقمي للخدمات التي تُقدمها، والإسهام في تيسير وسرعة إنجازها، مما يسهم في تشجيع مناخ الاستثمار والتجارة بالدولة.

 

وأوضحت الوزارة أن الخدمات التي تم إيقاف استقبال مراجعيها في مراكز الخدمات الحكومية تتمثل في: إضافة فرع جديد، وتغيير الاسم التجاري، وتغيير الاسم التجاري مع تغيير الأنشطة، وتعديل بيانات الأفراد، وتعديل الأنشطة التجارية، وتغيير موقع، وتغيير المدير المسؤول، وتجديد رخصة تجارية.

 

يذكر أن وزارة التجارة والصناعة كانت قد أطلقت حزمة من الخدمات الإلكترونية الذكية ضمن النافذة الواحدة والتي تعتبر نقلة نوعية في أسلوب تعامل الوزارة مع الجمهور، بهدف تسريع الإجراءات ورقمنتها للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للأفراد والشركات، ورفع كفاءة العمليات الإدارية الحكومية والتوظيف الفعال لتكنولوجيا المعلومات في تقديم الخدمات العامة، بما يعزز رؤية البلاد في بناء الاقتصاد القائم على المعرفة، تحقيقاً لرؤية قطر الوطنية 2030.