وزارة التجارة والصناعة تُنظم اللقاء السنوي تحت شعار “حصاد عام 2019″

يناير 29, 2020

تحت رعاية وحضور سعادة السيد علي بن أحمد الكواري، وزير التجارة والصناعة، نظمت وزارة التجارة والصناعة اليوم الثلاثاء الموافق 28 يناير 2020، حفل اللقاء السنوي تحت شعار” حصاد عام 2019 “، وذلك احتفاءً بالإنجازات التي حققتها الوزارة خلال العام 2019 عبر القطاعات والوحدات الإدارية المختلفة التابعة لها، ولإلقاء الضوء على الأولويات والمشاريع المستقبلية التي سيتم العمل على تنفيذها خلال العام الحالي، إلى جانب تكريم قيادات وموظفي الوزارة بمختلف فئاتهم.

 

حضر اللقاء السنوي سعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر وكيل الوزارة، وسعادة السيد صالح ماجد الخليفي، وكيل الوزارة المساعد لشؤون التجارة، وسعادة السيد محمد حسن المالكي وكيل الوزارة المساعد لشؤون الصناعة، وسعادة الشيخ جاسم بن جبر آل ثاني، الوكيل المساعد لشؤون المستهلك، بالإضافة إلى الكوادر الوظيفية من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام والموظفين.

 

وتهدف مبادرة اللقاء السنوي إلى تحقيق جملة من الأهداف بما في ذلك دعم أواصر التعاون والتآلف بين القيادات العليا وموظفي الوزارة، وتعزيز قيم الولاء والانتماء الوظيفي بين الموظفين، فضلاً عن تسليط الضوء على الإنجازات المتميزة للوحدات الإدارية المختلفة في الوزارة، بما من شأنه الوصول إلى الاحترافية في الأداء ورفع جودة الخدمات المقدمة.

 

وخلال كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة، أعرب سعادة السيد علي بن أحمد الكواري، وزير التجارة والصناعة، عن فخره واعتزازه بفريق العمل الذي يضم قيادات وكوادر وكفاءات ذات خبرة ومهارة عالية، تعمل بكل جد وإخلاص لترسيخ إنجازات ونجاحات الوزارة، بما يدعم جهود كافة مكونات ومؤسسات الدولة لمواصلة مسيرة قطر نحو تحقيق رؤيتها الوطنية 2030. مؤكداً سعادته أن حفل اللقاء السنوي يأتي تتويجاً للجهود المشتركة لمختلف وحدات وإدارات وزارة التجارة والصناعة في سبيل دعم أهدافها وتوجهاتها والارتقاء بأدائها.

 

وفي سياق الحديث عن الإنجازات التي حققتها دولة قطر، أفاد سعادته أن وزارة التجارة والصناعة حرصت على تدعيم الأسس الكفيلة بمواصلة مسيرة الإنجازات وتحقيق المستهدفات الاقتصادية الوطنية في ضوء رؤيتها الاستراتيجية، مشيراً سعادته إلى أن الوزارة قامت في هذا الإطار بتطوير خطتها الاستراتيجية للفترة المتراوحة بين عامي 2019-2022 بناءً على الأهداف المرسومة في رؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجية التنمية الوطنية 2018-2022 ومضت قدماً نحو إرساء خطط محددة لكافة أولوياتها الاستراتيجية.

 

وفي ختام كلمته توجه سعادة وزير التجارة والصناعة بالشكر للموظفين المتميزين الذين تم تكريمهم، وإلى القيادات العليا والمديرين لمساعيهم الطيّبة نحو تعزيز أطر الأخوة والتواصل مع جميع الموظفين وإعلاء قيم الفريق الواحد لمواصلة مسيرة العطاء والبناء.

 

هذا وتضمن حفل اللقاء السنوي عرض مصور لأبرز الإنجازات التي حققتها مختلف قطاعات الوزارة والوحدات الإدارية التابعة لها على مدار العام 2019، واستعراض ملامح التوجه الاستراتيجي للوزارة خلال العام 2020 بما من شأنه تحقيق انطلاقة حقيقية للتحول والنهضة الشاملة. كما اشتمل الحفل على تقديم عروض تقديمية للمشاريع المستقبلية لقطاعات الوزارة الثلاث بالإضافة إلى إدارات الوزارة المعنية بالتطوير المؤسسي.

 

وتخلل حفل اللقاء السنوي، تكريم قيادي وموظفي الوزارة المتميزين بتوزيع الجوائز وشهادات الشكر والتقدير عليهم، حيث تم تكريمهم وفقاً لأربع فئات شملت فئة الموظف المثالي، وفئة الموظف الخريج لعام 2019، وفئة الموظفين المتميزين من ذوي الإعاقة، وفئة مديري وحدات الإدارات المتميزة ومساعديهم.

 

ويأتي هذا التكريم في إطار حرص الوزارة على تأكيد الدور الفاعل للعاملين المتميزين والموظفين المثاليين بكافة فئاتهم في دعم مسيرة الوزارة وتحقيق رؤيتها، وتحفيزاً منها للموظفين في كافة الوحدات الإدارية لبذل المزيد من الجهود والإنجازات.