وزارة التجارة والصناعة تُواصل تنظيم حملتها التفاعلية لدعم المنتجات القطرية

نوفمبر 02, 2021
عبر عرض مجسمات في المجمعات التجارية

 

 

 

 

تُنظم وزارة التجارة والصناعة حملة تفاعلية لدعم المنتج القطري، وذلك من خلال عرض مجسمات في المجمعات التجارية لأبرز الصناعات القطرية، وتستمر لغاية 7 نوفمبر 2021.

 

وتأتي هذه الخطوة استكمالاً لحملة دعم المنتج القطري التي أطلقتها الوزارة على مدار العام 2021، بهدف دعم المنتجات المحلية وتسويقها في الأسواق المحلية بشكل مباشر، وتعزيز الوعي لدى المستهلكين بأهميتها وتحفيزهم لإعطاء أولوية الشراء لها إلى جانب دعم رواد الأعمال والمستثمرين وإتاحة الفرصة أمامهم للوصول بسهولة إلى المستهلكين.

 

و سيتمكن الجمهور من التعرف على أبرز الصناعات المحلية والآليات التي تمر بها أثناء مختلف مراحل التصنيع والإنتاج، إلى جانب أهم المعلومات والاحصائيات الخاصة بها.

 

هذا وتم التعاون والتنسيق، في إطار الحملة، مع عدد من الجهات والمجمعات والأسواق التجارية في الدولة، وذلك بهدف بناء مجسمات تُجسّد عدداً من الصناعات المحلية في مختلف القطاعات بالدولة بما في ذلك صناعة مواد البناء، والمعدات الكهربائية والأثاث والمفروشات والأخشاب والمنسوجات والمنتجات الطبية والورقية والغذائية وغيرها، وستحتوي هذه المجسمات على ملصقات تعريفية لكافة التفاصيل المرتبطة بالصناعة من حيث عدد المصانع والمنتجات الخاصة بها، وقد تم بناء هذه المجسمات بطريقة تسهم في جذب انتباه الجمهور إليها والتفاعل معها.

 

وستتضمن أنشطة الحملة كذلك، تصوير عدد من مقاطع الفيديو في أماكن مختارة بحيث تشتمل على مراحل تركيب المجسمات ومدى تفاعل الجمهور مع الحملة، لتتم بعد ذلك مشاركتها على كافة حسابات التواصل الإجتماعي الرسمية للوزارة.

 

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التجارة والصناعة كانت قد أطلقت حملتها لدعم المنتج القطري خلال العام الماضي، وشهدت الحملة على مدار تنظيمها تطوير عدد من المواد المطبوعة والمرئية ونشرها على مختلف منصات ووسائل التواصل الإجتماعي الخاصة بالوزارة بما في ذلك تطوير منشورات حول أبرز الصناعات المحلية وعدد المصانع والمنتجات الخاصة بها، وإنتاج أفلام قصيرة عن المنتجات المحلية وآليات التصنيع التي تمر بها، بالإضافة إلى تدشين جناحين للوزارة في مجمعي مول قطر ودوحة فيستفال سيتي بهدف التعريف بالمنتجات والصناعات القطرية.